السلطنة تشارك بمؤتمر التميز بالخدمات الصحية العلاجية في الهند

مسقط - الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

شاركت السلطنة متمثلة بالجمعية الطبية العمانية بمؤتمر التميز بالخدمات الصحية العلاجية والذي يختتم أعماله اليوم بالعاصمة الهندية نيودلهي. وقد افتتح المؤتمر صباح أمس الأول تحت رعاية وزيرة الصحة الهندية بمشاركة خمسة وستين دولة. وتمثلت مشاركة الجمعية الطبية العمانية بوفد برئاسة د.وليد بن خالد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية ويضم عددًا من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة لعدد من الأطباء بالقطاعين الحكومي والخاص وممثل من غرفة تجارة وصناعة عمان.

وناقش المؤتمر بيومه الأول عددا من المحاور أهمها معوقات الخدمات العلاجية السياحية بين الدول كافة والعوامل المؤثرة على الخدمات العلاجية بين دول الشرق الأوسط وكيفية تنشيط وتعزيز الدور التعاوني والتكاتفي بين المؤسسات الصحية بمختلف التخصصات.

الجدير بالذكر أن البرنامج العلمي تضمن حلقة نقاشية بين أطباء من الشرق الأوسط ودولة الهند لتسهيل المعوقات التي تواجه انتقال المرضى بين الدول التي تتصدر برنامج السياحة العلاجية. وقد تقدمت السلطنة بورقة تتضمن مقترحات لمعايير التعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي السفر للعلاح حفاظاً على حقوق المرضى. كما تطرقت الورقة للوضع الصحي بالسلطنة والفرص الاستثمارية الواعدة وخاصة في المجالات الطبية التخصصية النادرة.

تعليق عبر الفيس بوك