"تعليمية ظفار" تختتم برنامج التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة "أيزو 9001"

صلالة - هائلة رواس ومحمد الشحري

عُقدت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، الجلسة الختامية للتدقيق الداخلي على نظام إدارة الجودة أيزو 9001 المطبَّق على خدمات الشؤون الإدارية والتخطيط، برئاسة سعيد بن علي المعشني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية؛ وذلك بالقاعة الصغرى بمبنى المديرية.

واستعرضَ الاجتماعُ خلاصة العمل لفريق التدقيق من نقاط القوة أو التطبيقات الجيدة والتي تعتبر نقاط إيجابية تسمح بتحديد مسارات جيدة، إضافة إلى مناقشة فرص التطوير لبعض الجوانب التي تحتاج إلى معالجة ومتابعة مستمرة للوقاية من حالات عدم المطابقة، كما تم التأكيد على أن الهدف الأساسي من التدقيق هو متابعة وتقييم مستوى تطبيق نظام إدارة الجودة من قبل المنشأة ومدى فاعليته لخدمة المستفيد (المدرسة والعاملين بها).

وعرض الفريق نتائج التدقيق على أقسام مجال المطابقة، والتي بدأها برئيس فريق دعم وتسير نظام إدارة الجودة وقسم ضبط الجودة، مرورا بدائرة الشؤون الإدارية بكافة أقسامها، وأقسام البريد والوثائق وقسم خدمة المراجعين ثم التدقيق على أقسام دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية.

وشكر المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية فريق التدقيق على الجهود المبذولة لإنجاح التدقيق وتوجيه مديري ورؤساء أقسام مجال المطابقة بمعالجة النقاط الحساسة وحالات عدم المطابقة إن وجدت، مع ضرورة توفير الموارد اللازمة والضرورية لضمان استمرارية وفاعلية نظام إدارة الجودة بما يرضي الجميع.

وأكد عُمر عيديد رئيس قسم ضبط الجودة، أنَّ الملاحظات التي رُصدت في التدقيق تتطلب جهودَ الجميع للتغلب عليها من خلال اتصال داخلي فاعل يسمح بالاستجابة السريعة لتأمين خدمة تتميز بالدقة والسرعة والشفافية لمختلف المدارس مع احترام الأنظمة والقوانين والتشريعات وتعزيز رضا العاملين في المجتمع المدرسي.

وكان التدقيق قد استمرَّ ثلاثة أيام متتالية حسب الخطة الزمنية المخطط لها، وتكون من علي الدرمكي ومحمد العوفي وهيثم السديري وهاشم الموسوي، والذي قام بمتابعة التدقيق المنفذ وتقديم التوضيح والمعلومات والمساعدة على جمعها وفقا للمواصفات الخاصة بالتدقيق من قبل أيزوا 9001.

تعليق عبر الفيس بوك