لقاء مفتوح في "تعليمية الوسطى" لتسليط الضوء على أهمية مسابقة "النظافة المدرسية" بمخلتف المجالات

هيماء - محفوظ الشيباني

عقدتْ اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية بتعليمية محافظة الوسطى، لقاءً تربويًّا مفتوحًا بمركز التدريب بالإدارة، استضافتْ خلاله الشيخ جابر بن موسى العبري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية رئيس لجنة المتابعة والتقييم، وذلك بصحبة مالك المعمري رئيس لجنة المتابعة والتقييم وعضومكتب المسابقة.

وكان في استقبالهما حمد الشكيلي المدير المساعد للبرامج التعليمية رئيس اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية وأعضاء اللجنة بالإدارة. وتحدث مستشار الوزيرة لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية، عن أهمية المسابقة في غرس القيم والأخلاق والسلوك والاعتزاز بالجذور الوطنية، موضحاً أن المسابقة هي أداة من أدوات التوجيه والتهذيب. وأشار العبري إلى مجالات المسابقة؛ وهى جهود المدرسة في مجال النظافة وفي مجال الصحة وفي مجال الأمن والسلامة وفي مجال التربية للمواطنة.. مؤكدا على دور اللجنة المحلية في توصيل رسالة المسابقة وعلى أهمية عقد اللقاءات باللجان المدرسية ومساندة جهود المدارس في توفير ومتابعة احتياجاتها.

وقدَّم مالك المعمري ورقة عمل بعنوان "المسابقة رسالة ومنهج تعاوني"، أوضح خلالها منهجية عمل اللجان المحلية ومستجدات المسابقة لهذا العام، ومن أهمها إلغاء تقييم الإجادات الطلابية في مدارس الحلقة الثانية مع ترك الحرية لإدارات المدارس بتحديد مكرميها، ويتم تقييم تنفيذ خطة الإخلاء من خلال تقرير تطلع عليه اللجنة ومناقشتها داخل الفصول، ودراسة ظاهرتين من الظواهر التي قامت جماعة الإدارة الطلابية بمناقشتها وبمعالجتها مع توحيد محضر جلسة الإدارة الطلابية على أن يكون مطبوعاً وفق النموذج المرسل للمدارس وغيرها من المستجدات الجديدة على تقييم بنود المسابقة لهذا العام.

ومن جهته، قال حمد الشكيلي المدير المساعد للبرامج التعليمية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى رئيس اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية إن مثل هذه اللقاءات تعسك التواصل المستمر بين مكتب المسابقة والمحافظات التعليمية بهدف تحقيق أهداف المسابقة ومضامينها النبيلة،وكذلك تهدف هذه اللقاءات والزيارات إلى الوقوف على الجهود التي تبذلها المدارس في الاهتمام بالبيئة المدرسية في مختلف محاور المسابقة.

وأثنى سعادة الشيخ جابر العبري -في تصريح خاص- على الجهود المبذولة في المحافظة وعلى التقدم الذي تحققه المحافظة عاماً بعد عام في المسابقة رغم التحديات البيئية. وقال العبري إن هذا اللقاء يأتي استمراراً للقاءات مع اللجان المحلية لمناقشة مستجدات المسابقة، والملاحظات التي رصدتها لجنة المتابعة والتقييم وكذلك للاستماع لآراء اللجان المحلية وملاحظاتهم. وأكد المستشار ضرورة التنويع في البرامج المقدمة لغرس القيم والسلوك الإيجابي في نفوس الطلبة والاهتمام بذلك خلال زيارة اللجنة المحلية بما يحقق أهداف ومضامين المسابقة، كما أكد على ضرورة متابعة الملاحظات المختلفة والعمل الجاد لتلافيها وصولاً إلى إيجاد بيئة مدرسية صحية وآمنة لأبنائنا الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك