منتخبنا الوطني جاهز لمواجهة إيران.. وتوقعات بحضور جماهيري غفير تدعم فرص "الأحمر" في الفوز

الرُّؤية- عادل البلوشي

قَطَع مُنتخبنا الوطني لكرة القدم شوطا كبيرا من الوصول للجاهزية المثالية لمواجهة المنتخب الإيراني، مساء بعد غدٍ، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

وتعد هذه المواجهة بالمجموعة هي من أهم المواجهات الحاسمة؛ حيث من المحتمل بأن تكشف عن ملامح كثيرة للفريق الأقرب لخطف بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الرابعة.

ويبحث منتخبنا الوطني في هذه المواجهة عن النقطة العاشرة له في التصفيات بعد أن حقق انتصارين على كل من الهند وتركمنستان وتعادل سلبيا ضد جوام. أما المواجهتين المقبلتين ضمن اطار مباراتي الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات الاسيوية المزدوجة والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018 والى كأس الامم الاسيوية بدولة الامارات 2019، ستكونان ضد المنتخبين الايراني يوم الخميس المقبل اضافة الى لقاء المنتخب الهندي في الثالث عشر من الشهر الجاري.

ويعول منتخبنا الوطني كثيرا على عاملي الأرض والجمهور في اقتناص نقاط المباراة، حيث تعد اقامة المباراة على أرض السلطنة وبين جماهير الأحمر فرصة مثالية لتحقيق الانتصار. وكثف اتحاد الكرة جهوده بغية تأمين حضور جماهيري كبير، كما تم تدشين عدد من المبادرات بهدف الحضور الجماهيري الكبير والمرتقب بعد غد الخميس، وتتواصل المبادرات الجماهيرية عبر مجموعة من الشباب من مختلف الولايات بهدف دعم ومؤازرة المنتخب الوطني.

وركز مدرب منتخبنا الوطني خلال الحصص التدرييية الماضية على تحقيق الانسجام والتوازن بين كافة الخطوط الثلاث والتفاهم والبحث عن أفضل خطة لمواجهة المنتخب الايراني، وتنويع الخطط الفنية والتكتكية وممارسة الضغط الهجومي المتواصل على مرمى الخصم وتنويع أسلوب الهجوم، ويتعين على لاعبي منتخبنا الوطني استغلال الفرص والتي تشكل أحد أهم الامور التي يجب التركيز فيها وخاصة من قبل مهاجمي منتخبنا وعدم الاستعجال أمام المرمى.

وشهدت الحصة التدريبية المسائية أمس اكتمال نصاب الفريق، بحضور جميع لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بعد تواجد الأمين علي الحبسي وانضمامه لبقية زملائه. ونجح الحبسي مع ناديه في لقاءه الأخير في الفوز على نظيره ميدلزبرهبنتيجةهدفين دون رد، ويتواجد نادي ريدينج بالمركز الثالث في الدوري الانجليزي للدرجة الاولى برصيد 18 نقطة متساويا مع أندية برمنغهام سيتي وهال سيتي وبيرنلي.

إلى ذلك، يعقد ظهر غد الأربعاء، المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا الوطني والمدرب الايراني، بفندق سيتي سيزنز الخوير بتمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، على أن يسبقه بنحو ساعة كاملة الاجتماع الفني. وسيتواجد الى جانب المدربان لاعب من كل فريق، للحديث عن أبرز جوانب الاستعداد من الطرفين للمباراة المقبلة.

من جانب اخر، أسند الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الايراني الى طاقم تحكيمي أوزبكي بقيادة الحكم فالنتين كوفالينكو ويساعده على الخطوط كل من معمر كاسيموف وزميله الاخر شودمونوف بينما سيكون الحكم شيرزود حكما رابعا.

وسجلت الحصة التدريبية لمنتخبنا الوطني يوم أمس حضورا اعلاميا مكثفا من ممثلي الصحف المحلية، واستغل الاعلاميون الحصة التدريبية باجراء المقابلات واللقاءات مع اللاعبين، حيث كان يوم أمس هو الموعد الأخير لتغطية تدريبات المنتخب بعد أن قرر الفرنسي لوجوين غلق التدريبات ابتداء من اليوم الثلاثاء،بهدف رفع أقصى درجات التركيز لدى اللاعبين ودخولهم في جو المباراة والابتعاد عن ضغوطات الاعلام.

تعليق عبر الفيس بوك