لقاء تعريفي بنظام التأمينات الاجتماعية لموظفي "الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لقاءً تعريفيًّا بمزايا النظاملموظفي الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار.

وخلال اللقاء، أوضحناصرالحضرميباحث رعاية شؤون المستحقين بالهيئة لموظفي الشركة، الرؤية التأمينية التي تضمن الحماية الاجتماعية للفرد والأسرة والمجتمع في ظل نظام تأميني قائم على مبادئ العدالة والتكافل الاجتماعي،ويتَّسم بالشمولية والديمومة؛ وذلك عبر رسالة الهيئة التي تتلخَّص في تقديمها لخدمات التأمين الاجتماعي، وتعزيز الشراكة بين الأطراف ذات العلاقة بما يحقق سهولة ومرونة وجودة وملاءمة هذه الخدمات لطبيعة واحتياجات المستفيدين منها، ورفع مستوى الوعي التأميني بالمجتمع.. كلُّ ذلك من خلال أداء مؤسسي عالي الكفاءة والفاعلية مواكب للتطورات الاجتماعية والاقتصادية والتقنية في المجتمع، كما تطرق إلى آلية التسجيل والاشتراكات المستحقة للدفع بموجب القانون، والمستحقات التأمينية، وإصابات العمل والأمراض المهنية، إلى جانب مواكبة الهيئة للعالم الرقمي التكنولوجي في تقديم خدماتها الالكترونية.

ومن جانبها، قالت بدرية بنت سلطان العامريةنائب مدير أول الموارد البشرية والإدارة بالشركةالوطنية العمانية للهندسة والاستثمار: لقد حقَّقنظامالتأمينات الاجتماعية الأهداف التي تأسس عليها بما يحقق الاستقرار الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص؛ وذلك عبر ما يقدمه من مزايا ومكافآت مستحقة حسبما أقرها القانون، كما أنَّه ساهم في إيجاد بيئة جاذبة يستطيع من خلالها العامل العمل وفق أريحية تامة مستندة على حقوق واضحة تساهمفي بلورة الواجبات التييتطلبهاالقطاع. وبدورها، تقوم الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر اللقاءات التعريفية التي تقدمها في توصيل رسالتهاورؤيتها وتكوين ثقافة تأمينية من أجل تعريف الموظفين بكافة المعارف التي من شانها أن تزيد الإنتاجية في بيئة العمل، كما إن هذه اللقاءات تقرب وجهات النظر وتبسط الإجراءات والقوانين لأنهوكما يعرف الكثيرون بأن القوانيين لا تفهم من خلال القراءة، وتعمل اللقاءات كذلك على توضيحالمواد القانونية وتبسطللعاملكيفية التعامل، كما تحرص الشركةكل الحرص على اطلاع موظفيها بكل ما يتعلق بالنظام.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن الجهود المبذولة من قبل الهيئة من أجل شرح وتبسيط النظام التأميني للعاملين في القطاع الخاص وتعريفهم بالمستجدات والتطورات التي يشهدها النظام خدمة للمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك