أبطال السلطنة يحصدون 4 ذهبيات بـ"آسيوية القوة البدنية".. واختتام المنافسات اليوم

مسقط- الرؤية

تصوير/ جاسم الحسني

يُسدل الستار اليوم على منافسات البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر) والتي استضافتها السلطنة منذ الأول من أكتوبر الجاري، بمشاركة كل من إيران وباكستان والهند والإمارات وكازاخستان ومنغوليا ولبنان والكويت بالإضافة إلى السلطنة.

ويرعى حفل الختام وتكريم الدول المشاركة اليوم معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بفندق مجان مقر إقامة الوفود المشاركة.

وارتفعت حصيلة السلطنة من الميداليات الذهبية إلى أربع ميداليات في مسابقات الأمس وميدالية واحد برونزية ليصل العدد الإجمالي للسلطنة الآن أربع ذهب وومثلها فضة وكذلك أربع ميداليات برونز ليرتفع حصيلة السلطنة الإجمالية حتى الآن إلى 8 ميداليات خلال منافسات البطولة المقامة على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وجاءت الميدالية الذهبية الرابعة للاعب فهد ناصر الندابي في فئة وزن 105 كلغ للناشئين بعد أن تمكن من رفع وزن 150 كلغ حيث شارك في هذه الفئة لوحده ولكنه استطاع أن يسجل رقما شخصيا جديدا له في البطولة من الرفعة الثالثة بوزن 150 كلغ بعد أن جاء في المحاولة الاولى بوزن 130 كلغ وفي الثانية بوزن 140 كلغ.

واستطاع اللاعب سالم خميس أولاد ثاني من الفوز بالميدالية البرونزية في فئة الشباب لوزن 93 كلغ بعد أن تمكنه من رفع وزن 190 كلغ في المحاولة الثالثة وكان بدأ في المحاولة بوزن 175 كلغ وفي المحاولة الثانية بوزن 185 كلغ بعد منافسة قوية من خمسة لاعبين معه في نفس الفئة، فيما ذهبت الميدالية الذهبية والمركز الأول للاعب الكازاخستاني كوندياك كازبيوف الذي استطاع أن يرفع وزن 220 كلغ ونال المركز الثاني اللاعب الهندي بهاسكر شاه بعد أن رفع وزن 217.5 كلغ .

وتشهدالمسابقة اليوم ختام منافسات الأوزان بآخر مسابقتين في وزن 120 كلغ وفوق 120 كلغ للفئات الثلاث الناشئين والشباب والرجال والتي تشارك فيها السلطنة بثلاثة لاعبين حيث يدخل اللاعب أدريس العبيداني في وزن فوق 120 كلغ لفئة الناشئين، فيما يشارك اللاعب قيس الحسني في وزن 120 كلغ لفئة الشباب أما اللاعب عياض المنذري يشارك في فئة الرجال لنفس الوزن.

وحضر خليفة العيسائي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية مسابقات الأمس وشارك في تتويج الفائزين؛ حيث أكد العيسائي أنّما تحقق للاعبي السلطنة يؤكد على مدى حرصهم وإصرارهم على تحقيق النتائج المشرفة للرياضة العمانية.وأضاف أنّ لعبة القوة البدنية بالفعل ربما غير منتشرة في مختلف ولايات السلطنة ولكن هناك مستويات رائعة تبشر بتطور هذه اللعبة، واللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية تساهم وفق الإمكانيات المتاحة على تطوير قدرات هؤلاء اللاعبين ونأمل في المستقبل بالفعل أنّ نشهد مشاركة أكبر عدد من اللاعبين،واستضافة السلطنة لهذه البطولة الآسيوية كان له الأثر الإيجابي في تفاعل هؤلاء اللاعبين وبحثهم عن الذهب والمراكز الأولى في البطولة.

من جهته، أعرب المدرب أحمد الحسني عن سعادته بما حققه لاعبونا حتى الآن،مؤكداً أنّ المشاركة في بطولة آسيوية دائماً تكشف لك مدى التطور لدى كل لاعب وهناك مستويات من بعض الدول مثل إيران وتركمانستان والعراق. ويأمل الحسني أن تتطور هذه اللعبة في المستقبل، وأن تكون هناك صالة رياضية مخصصة للقوة البدنية ورفع الأثقال، لأن كلا اللعبتين مرتبطة ببعض نعم هناك تدريب وتكنيك مختلف إلا أن اللاعبين وقربهم من بعض يُساعد على تقديم الأفضل في المرات القادمة ولو أتيحت لنا الفرصة والإمكانيات لأنضم للمنتخب لاعبون وأسماء لهم قوتهم وقدرتهم من مختلف الولايات.

تعليق عبر الفيس بوك