بركات الحارثي يتأهل لنصف نهائي سباق السرعة بـ"البطولة العسكرية" في كوريا مع أداء جيد للفرق العمانية

كوريا الجنوبية- الملازم أول/ خالد الكلباني

تصوير/ الرقيب/ بدر الكلباني

تأهل عداء منتخبنا العسكري بركات الحارثي إلى الدور نصف النهائي في سباق 100 متر بعد أن اجتاز التصفية الأولية للسباق بتوقيت عشرة ثواني وثلاثة وثلاثين جزءاً منالثانية، في حين خرج زميله سمير الريامي من المنافسات بعد عدم تمكنه من اجتياز التصفية الأولية.

ويخوض اليوم عداء منتخبنا العسكري بركات الحارثي تصفيات نصف النهائي لذات المسابقة، في حين يبدأ العداءان أحمد السعدي وعثمان البوسعيدي منافساتهما ضمن التصفيات الأولى لسباق 400 متر، ويشارك منتخبنا لألعاب القوى في هذه البطولة بخمس مسابقات وهي سباق 100 متر وسباق 200 متر وسباق 400 متر بالإضافة لسباق 100 متر في أربعة وسباق 400 متر في أربعة.

إلى ذلك، خسر منتخبنا العسكري لكرة اليد أولى مبارياته أمام المنتخب المصري بنتيجة (27-22) وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة (14-11) لصالح المنتخب المصري.

ويخوض منتخبنا العسكري لكرة اليد اليومالإثنين مباراته الثانية أمام منتخب كوريا الجنوبية وذلك ضمن تصفيات المجموعات حيث يلعب في مجموعة تضم منتخبنا ومصر وكوريا الجنوبية والبرازيل في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والإمارات ولتوانيا.

كما خسر منتخبنا للكرة الطائرة مباراته الثانية أمام منتخب إيران العسكري بثلاثة أشواط مقابل شوطين وذلك بعد أن سجل مستوى جيدًا في هذه المباراة في منافسات المجموعات، وعلى الرغم من تقدم منتخبنا لمرتين في الشوطين الأول والثالث بنتيجة (25-21) و(25-22) إلا أن المنتخب الإيراني استطاع أن يحقق التعادل في شوطي المباراة الثاني والرابع بنتيجة (25-15) و(25-20)، كما أنه تمكن من حسم نتيجة المباراة لصالحه في الشوط الفاصل بنتيجة (15-7)، وكان منتخبنا للطائرة قد خسر مباراته الأولى من منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء (25-17 و25-21 و25-14).

وتستمر منتخباتنا للرماية والقفز الحر في خوض المنافسات بحيث شارك منتخبنا للقفز الحر بمسابقة (التماسك) بعد تنفيذ الفريق لثلاثة قفزات بانتظار تنفيذ ثلاثة قفزات أخرى، كما سيشارك منتخبنا للقفز الحر بمسابقة (دقة النزول على الهدف).

وقالت الرقيب أول خالصة بنت سالم الجابرية (مشرفة الفريق النسائي) إن الفريق النسائي يخوض المنافسات ضمن مسابقتي المسدس والبندقية بمجموعة راميات والجميع يطمح أن نحصل على نتيجة إيجابية والطموح لدينا عالٍ لتحقيق ميدالية ونرفع علم بلادنا عمان عالياً خفاقاً.

ومن جهة ثانية، يواصل منتخبنا العسكري لكرة القدم الاستعداد لخوض مباراته الثالثة في منافسات البطولة،وذلك عندما يلاقي مساء غدالثلاثاءالمنتخب المصري العسكري ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات عمان ومصر وغينيا وكندا والبرازيل. ويتصدر منتخبنا المجموعة برصيد ستة نقاط حصدها من فوزين على منتخبي البرازيل وغينيا.

وقال الوكيل أول/ سعيد بن سالم الحديدي إداري المنتخب العسكري لكرة القدم: "استعدادات المنتخب مستمرة لتحقيق النقاط الثلاث في مباراتنا القادمة أمام منتخب مصر الشقيق، للمحافظة على صدارة المجموعة ووضع قدمنا في الدور القادم بإذن الله تعالى، وبالنسبة لنا كجهاز إداري نحاول توفير جميع المتطلبات للفريق من أجل تحقيق هدف التأهل للدور نصف النهائي".

يشار إلى أنّ قوات السلطان المسلحة تسجل مشاركتها الأولى ضمن النسخة السادسة من دورة الألعاب العسكرية بست مسابقات تمثلت في مسابقة المنتخبات العسكرية لكرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى بالإضافة لمنافسات المنتخبات العسكرية للرماية والمنتخبات العسكرية للقفز الحر.

تعليق عبر الفيس بوك