"الأعلى للتخطيط" ينظم لقاء تعريفيا لمجموعة من المختصين بمجلس الشورى

مسقط - الرؤية

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط صباح أمس لقاءً تعريفيا لعدد من المختصين والباحثين العاملين بمجلس الشورى وذلك ضمن البرنامج التدريبي المعرفي المعد لهم بمبنى المجلس، ويأتي البرنامج في إطار الاستفادة من الخبرات البحثية والفنية التي تتوفر لدى المجلس الأعلى للتخطيط.

حيث ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد الزائر للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، تبعها عرض مرئي تضمن نبذة تعريفية عن المجلس الأعلى للتخطيط واختصاصاته، إضافة إلى تقديم عرض آخر عن الخطة الخمسية التاسعة ومراحل إعدادها.

ويأتي الهدف من البرنامج التدريبي الذي سيكون لمدة 5 أيام من أجل تعزيز فهم الباحثين والمختصين بمجلس الشورى وتعريفهم بالجهود والمسؤوليات وبرامج العمل التي يقوم بها المجلس الأعلى للتخطيط بمختلف إداراته كل حسب اختصاصاته، إضافة إلى التعرف على المشاريع التي ينفذها المجلس في مجالات التخطيط والدراسات والبحوث خاصة وأن السلطنة على مشارف نهاية الخطة الخمسية الحالية واستشرافات الخطة الخمسية التاسعة، إلى جانب اطلاعهم على جهود المجلس في الإعداد للرؤية المستقبلية (عمان 2040).

كما يعمل البرنامج على تعزيز مجالات التواصل بين الباحثين واللجان التي يعملون بها بمجلس الشورى مع المختصين في المجلس الأعلى للتخطيط وذلك بهدف تبادل المعلومات والأفكار والرؤى حول المواضيع التي يختص بها المجلس وتلك التي يدرسها مجلس الشورى ضمن اختصاصه. وسيقوم المختصون من مجلس الشورى بتجربة العمل في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط خلال الأسبوع الجاري للاستفادة والوقوف على الإمكانات البحثية والعملية في المديريات المعنية، كما ستكون لهم زيارة خاصة يوم الخميس من الأسبوع الجاري إلى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات للاطلاع على تجربة المركز.

تعليق عبر الفيس بوك