افتتاح نادي الحواس الست بفندق قصر البستان.. والمحروقية تؤكد : تدشين حزمة من المشاريع السياحية .. قريبا

الرؤية - أحمد الجهوري

تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، وبحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وسعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة الوزارة، افتتحت أمس شركة الحواس الست للمنتجعات والفنادق، النادي الصحي الجديد في فندق قصر البستان ريتز كارلتون بمسقط، حيث يمتد النادي الذي جاء مكملاً للخدمات المقدمة في الفندق على مساحة 33,000 قدم مربع (3,066 متر مربع)، ويتميز تصميمه المستوحى من العمارة العمانية التقليدية بالسقوف المقببة، والممرات التي تم تصميمها على هيئة القناطر التي تتخللها قنوات مائية تشبه الأفلاج العمانية.

وأكدت سعادة وكيلة وزراة السياحة أن المشاريع السياحية في الخطة الخمسية التاسعة مستمرة وفق المخطط له ولم تتأثر بتراجع أسعار النفط العالمية، مشيرة إلى أن مشاريع القطاع السياحي من القطاعات التي يكون التنسيق فيها بين الحكومة والقطاع الخاص.

وقالت سعادتها في تصريح صحفي: لاحظنا في الفترة الأخيرة أن هناك نموا كبيرا في استثمارات القطاع الخاص في المشاريع السياحية، مبينة أن صناديق التقاعد والاستثمار الحكومية بدأت بالاستثمار في المشاريع السياحية التي أعلن عنها في الفترة الماضية وسنستمر بنفس الوتيرة في الأعوام المقبلة. وأوضحت أنّه سيتم الإعلان عن مشاريع سياحية في الربع الأخير من العام الحالي، كما تم تدشين 1500 غرفة إيوائية هذا العام وبعض الآخر سيتم تدشينها في الربع الأخير ، كما ان هناك مشاريع أخرى قد افتتحت في محافظات ظفار والداخلية وبعضها سيتم افتتاحها في الربع الأول والثاني من العام المقبل وستكون إضافة كبيرة للقطاع السياحي، كما أن عددا من الفنادق مثل مشاريع الموج مسقط وموريا وسرايا بندر الجصة والتي تمثل المشاريع السياحية المتكاملة بها شق عقاري وشق سياحي بدأت كذلك بتدشين المنتجات السياحية وخلال العام المقبل سنرى عددا كبيرا من هذه المنتجات قد فتحت أبوابها أمام السياح. وتم تصميم النادي على شاكلة الحصون العربية العمانية الأصيلة، وهو يتألف من ثلاثة طوابق وأبواب خشبية كبيرة عند المدخل الذي يؤدي إلى مدخل أصغر يقودك نحو قاعة الاستقبال الواسعة والمجلس المخصص للنساء، علاوة على ذلك يحتوي النادي على غرفتين للاستشارة، ومعرض يوفر مجموعة من منتجات العناية بالبشرة والصحة بشكل عام. ويضم النادي الجديد أيضاً 17 غرفة لتقديم العلاجات المختلفة مع عدد من المرافق الإضافية مثل الساونا، وغرف البخار، وحمام الثلج، والحمامات الشرقية، فضلاً عن قاعات الأنشطة التي تُمكن زوار النادي من تجربة برامج خاصة مثل اليوجا بتقنيات الحواس الست التي يقدمها مجموعة من خبراء العلامة العالمية. كما يتضمن النادي الصحي قسم خاص بالنساء يشتمل على صالة للألعاب الرياضية، و قاعة للأنشطة، ومنطقة للاسترخاء، و الحمام، و غرفة للساونا وأخرى للبخار، بالإضافة إلى حمام الثلج، كما يشتمل على حوض سباحة داخلي مخصص للنساء مطل على شاطئ البستان الخلاب.

من جانبه قال برنارد بونينبيرجير، رئيس منتجع الحواس الست : "يقدم نادي الحواس الست الصحي في فندق قصر البستان، مفهوماً جديداً كلياً لتجربة المنتجعات الصحية في الشرق الأوسط، بدءاً من تصميمه المعماري الفريد، وصولاً إلى البرامج الصحية المختلفة، ويسر شركة الحواس الست إدارة هذا المشروع الرائع الذي تم تدشينه بعد سنوات من التخطيط".

كما سيتمتع مرتادو النادي بمجموعة مختارة من المساجات الخاصة وعلاجات تقشير البشرة، فضلاً عن مجموعة من برامج وعلاجات الجمال، واللياقة البدنية باستخدام منتجات خاصة وزيوت محلية منتقاة ومصنعة من المكونات العمانية الأصيلة لتجديد حيوية الجسم وتنشيط العقل واستعادة الطاقة الإيجابية. يذكر أن شركة الحواس الست قامت بتعيين شركات بانكوك فبراير كمهندس للمشروع، و شركة P49 للتصميم الداخلي، حيث عملت الشركتين على وضع تصور فريد من نوعه للنادي الجديد.

ومن جانبه قال مستشار الضيافة في وزارة السياحة: إن نادي الحواس الست يعد أكثر النوادي شمولية في الخدمات التي يقدمها، فضلاً عن مستويات الفخامة والرفاهية التي تتميز على مستوى المنطقة، ويشكل هذا الافتتاح إضافة نوعية إلى فندق قصر البستان هنا في مسقط، حيث سيعمل النادي على تعزيز مكانة الفندق سواء في منطقة الخليج أو على مستوى العالم من خلال جذب الزوار الذي يبحثون عن الدمج المتميز بين الفخامة وتجربة الأصالة العمانية مع الإحساس بالتجدد والحيوية .

تعليق عبر الفيس بوك