انطلاق فعاليات حلقة دبلوم تقنية المعلومات بـ"الزراعة"

مسقط - الرؤية

بدأ صباح يوم أمس الأحد بمعمل الحاسب الآلي بوزارة الزراعة والثروة السمكية بالخوير فعاليات الحلقة التدريبية عن تقنية المعلومات الدولية (دبلوم كامبرج) والذي ينظمه مركز التدريب بالوزارة وبالتعاون مع معهد الجودة الشاملة للتدريب وعلى مدى خمسة أسابيع لعدد من موظفي الوزارة ومن المديريات والإدارات العامة للزراعة والثروة السمكية في المحافظات.

وتناقش الحلقة في محورها النظري تعريفا عن الحاسب الآلي ومكوناته المادية وتعريفا للبرامج الحاسوبية وأهم استخداماتها وأنواع الشبكات وشبكة المعلومات العالمية والبريد الإلكتروني ونظام إدارة ملفات البريد الإلكتروني وذاكرة الحاسب الآلي وأدوات التخزين وطرق حفظ واسترجاع المعلومات عند التعامل مع الحاسب الآلي. وفي المحور العملي والتطبيقي والذي تمتاز به الحلقة وسيتلقى المشاركون تدريبات عملية في: المعلومات والاتصالات باستخدام الإنترنت أكسبلورر 8 واستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات باستخدام مايكروسوفت ويندوز 7 والعروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باور بوينت وأوراق العمل باستخدام مايكروسوفت إكسل 2010 ومعالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد 2010 .

ويحاضر في فعاليات الحلقة التدريبية المهندس عمرو الهادي الخبير في تقنية المعلومات من معهد الجودة الشاملة للتدريب. ويأتي تنظيم هذه الحلقة ضمن جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير قدرات الموظفين في مجال تقنية المعلومات والتعامل مع الحاسب الآلي ولتطوير خدمات الوزارة التي تقدم عبر تطبيقات وبرامج الحاسوب وتقنياته المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك