صدور العدد الثاني والعشرين من مجلة «الشورى»

مسقط - الرؤية

أصدرت دائرة الإعلام بمجلس الشورى العدد الثاني والعشرين من مجلة «الشورى»، وهي مجلة ربع سنوية تتناول العديد من المواضيع البرلمانية والتشريعية والرقابية، إضافة إلى تسليطها الضوء على مناشط المجلس وفعاليته.

وتضمن العدد جملة من الموضوعات من بينها جلسات المجلس الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة خلال الفترة الماضية، وحوار العدد ركز على الجوانب التشريعية وتطور القضاء بالسلطنة. وتناول العدد قراءة لأهم ما تناولته جلسات المجلس السابقة خلال استضافته عددًا من أصحاب المعالي الوزراء، مثل معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة ومعالي الشيخ وزير القوى العاملة، إضافة إلى تحليل لبيان جلسة معالي وزير الزراعة والثروة السمكية.

وخصصت المجلة في العدد مساحة لجلسات حوار الشورى الذي يُعد نموذجًا للتواصل بين المجلس والمواطن، بهدف إشراكه فيما يطرحه المجلس من مناقشات ودراسات، من ضمن مواضيعها الدراسات الاقتصادية التي قدّمها المجلس خلال الفترة السابعة، وموضوع إنشاء المجمعات السكنية وتمليكها للشباب العماني بأقساط ميسرة، إضافة إلى مناقشة موضوع قطاع التعدين وأهميته في الاقتصاد العماني. إضافة إلى محطات ثابتة اعتادت « مجلة الشورى» استعراضها على صفحاتها مثل استقبالات المجلس وأنشطته المختلفة والمشاركات الداخلية والخارجية، ومواضيع أخرى مختلفة ومتنوعة تساهم في زيادة الثقافة البرلمانية بين أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك