توقيع اتفاقية لتعزيز التعاون بين"العمانية للأوراق المالية"وهيئة المحاسبة الخليجية

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ الجمعية العمانية للأوراق المالية وهيئة المحاسبة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، بفندق قصر البسصتان،اتفاقية تعاون مشتركة؛ بهدف العمل في مجال الدورات التدريبية المهنية المتقدمة. ويأتي التوقيع على الاتفاقية متزامنا مع عقد الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة في السلطنة،وقد وقع الاتفاقية عن الجمعية رئيس مجلس إدارتها أحمد بن سعيد كشوب، فيما وقعها عن هيئة المحاسبة والمراجعة سعادة الدكتور فالح بن راشد العازمي نائب رئيس مجلس الادارة.

وتهدفُالمذكرة إلى وضع إطار عمل للتنسيق بين الجمعية وهيئة المحاسبة والمراجعة الخليجية لتحقيق أهداف برامج التدريب والتعليم المهني المستمر وتبادل الخبرات فيما يتعلق ببرامج التدريب والتعليم المهني المستمر وتبادل المعلومات والتعاون في إقامة المؤتمرات والندوات ذات العلاقة بالمهنة، والحرص على نشر المستجدات التي تطرأ على المهنة بين اعضاء الهيئة والجمعية سواء فيما يتعلق بالمعايير أو غيرها من الأمور المهنية ومواكبة الأحداث المالية والاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي وتحديد موقف المهنة تجاهها من خلال المؤتمرات واللقاءات العلمية.وقامت الجمعية الجمعية العمانية للاوراق المالية وهيئة المحاسبة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتبادل الهدايا التذكارية على هامش توقيع الاتفاقية بين الطرفين.

حضر حفل التوقيع الرسمي عددٌ من أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للأوراق المالية وغرفة تجارة وصناعة عمان، وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة المحاسبة والمراجعة الخليجية وممثلين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أحمد بن سعيد كشوب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنَّ هذه الاتفاقية تعد باكورة التعاون بين الجمعية وهيئة المحاسبة والمراجعة الخليجية بما يفتح مستقبلا وآفاقا واسعة للتعاون المؤسسي، خاصة في مجالات تدريب المهنيين، وتقديم الخدمات التدريبية والبحثية والاستشارية المتقدمة لأبناء المجتمع في دول مجلس التعاون الخليجي؛ بما يسهم في التنمية الوطنية الشاملة، ويعود بالتالي بالخير على الوطن بكافة فئاته.

من جهته، قال سعادة الدكتور فالح بن راشد العازمي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المحاسبة والمراجعة الخليجية: إن التوقيع على هذه الاتفاقية يبعث على الاعتزاز حقاً في التشارك مع مؤسسة مهنية تهتم لتنمية الكوادر المهنية.. مضيفاً بأنه يؤمن إيماناً عميقاً بأهمية التدريب والتأهيل لخلق جيل جديد من القادة لتعمل المؤسستين سوياً في بناءً الرؤية المشتركة التي تجمعهما معاً لتزويد الجميع بتعليم وتدريب عالي الجودة.

ويأتي توقيع هذه الإتفاقية في إطار التعاون بين الهيئة والهيئات والجمعيات الوطنية ومن أجل وضع إطار للعمل المشترك بين الهيئة والجهات ذات العلاقة لتبادل الخبرات والمعلومات ولما فيه مصلحة المهنة وتطوير الكوادر البشرية؛ من خلال برامج التدريب والتعليم المهني المستمر؛ حيث أن رسالة الهيئة تتمثل بشكل أساسي بقيادة وتنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفقا لأفضل المعايير والممارسات الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك