منتخبنا الوطني يفوز على سوريا وديا ويواصل التدريبات المكثفة قبل مواجهة إيران

الرُّؤية - عادل البلوشي

بدأ مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الفترة الثانية من معسكره الداخلي، أمس، بعد أن اختتم المرحلة الأولى عقب ختام لقائه الودي المغلق ضد المنتخب السوري، مساء أمس الأول، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والتي انتهت لصالح منتخبنا الوطني بهدفين لهدف.

وجاء هدفا مُنتخبنا بتوقيع كلٍّ من: قاسم سعيد وأحمد مبارك، بينما سجل الهدف الوحيد للمنتخب السوري اللاعب عدي جفال. وأضاع لاعب المنتخب السوري ضربة جزاء، بعدما تألق حارس منتخبنا الوطني فايز الرشيدي في التصدي لها. وسيرفع لاعبو منتخبنا الوطني وتيرة استعداداتهم بتركيز شديد بالملعب الفرعي بمجمع بوشر، في الأيام الأربعة المتبقية لضربة بداية موعد المباراة أمام المنتخب الايراني يوم الخميس المقبل على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ومن ثم تليها مواجهة المنتخب الهندي في الثالث عشر من الشهر الجاري، ضمن إطار مباراتي الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018، وإلى كأس الأمم الآسيوية بدولة الإمارات 2019.

وخاض اللاعبون تدريبا استشفائيا يوم أمس، ومن المتوقع أن يوجه المدرب اللاعبين في الحصص التدريبية المقبلة على تجاوز الجوانب السلبية التي وقعوا فيها وتعزيز الجوانب الإيجابية للمباراة الودية، إضافة إلى إجراء تقسيمة بين اللاعبين لتطبيق بعض الجوانب الخططية والفنية.

إلى ذلك، يلتحق مساء اليوم الأحد -كما هو مُقرَّر- حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي والمحترف في نادي ريدينج الإنجليزي، لينخرط مع زملائه في تدريبات الفريق. وبحضور الأمين تكتمل كافة صفوف الفريق للمرة الأولى في هذه التدريبات.

ويحمل الفوز -الذي حققه منتخبنا على نظيره السوري وديا- أهمية كبيرة، بفضل التوقيت المميز الذي سيسهم في أن يكون حافزا جيدا للاعبين في مواصلة ثقافة الفوز وتعزيز كافة الجوانب الايجابية التي ظهر فيها الفريق.

ويضبط صافرة لقاء منتخبنا الوطني ونظيره الايراني طاقم تحكيمي أوزبكي بقيادة الحكم فالنتين كوفالينكو ويساعده على الخطوط كل من معمر كاسيموف وزميله الاخر شودمونوف، بينما سيكون الحكم شيرزود حكما رابعا. كما قرَّر اتحاد الكرة أن يُقام المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا الوطني والمدرب الايراني ظهر يوم الأربعاء المقبل بفندق سيتي سيزنز الخوير، في تمام الثانية عشرة ظهرا، على أن يسبقه بنحو ساعة كاملة الاجتماع الفني.

يُشار إلى أنَّ قائمة المنتخب الوطني تضم كلًّا من: علي الحبسي وفايز الرشيدي ومازن الكاسبي وسعد سهيل وعلي سالم النحار ومحمد الشيبة وجابر العويسي وعبدالسلام عامر ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي ومهند الحسني وعزان عباس وأحمد مبارك كانو وعلي الجابري وعيد الفارسي ومحسن جوهر ورائد ابراهيم ومحمد المعشري وقاسم سعيد وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي وعماد الحوسني وسعيد الرزيقي (حل محله باسم الرجيبي وجمعة الجامعي)، ومحمد السيابي وسامي الحسني (محمد الغساني بديلا عنه) وسعود الفارسي.

تعليق عبر الفيس بوك