"الشباب" يستهل تصفيات آسيا بتعادل بطعم الخسارة أمام لبنان

الدَّوحة - إبراهيم الفلاحي

رَضَخ منتخبنا الوطني للشباب للتعادل الإجباري في المباراة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة للبحرين، والذي فرضه منتخب لبنان في مباراة سيطر فيها لاعبو الأحمر على معظم أوقات المباراة، لكنهم أهدروا فرصا بالجملة أمام مرمى المنتخب اللبناني، والذي خاض مباراة دفاعية طوال التسعين دقيقة، مع بعض المرتدات والهجمات التي لم تُشكل أيَّ خطورة على مرمى منتخبنا.

وافتقد منتخبنا للتسجيل رغم العدد الهائل من الفرص التي أهدرها المهاجمون؛ مما يعيب على منتخبنا التحضير الخلفي المبالغ فيه، رغم التراجع الكبير للمنتخب اللبناني، والذي أتاح للاعبينا فرصة صناعة الفرص، لكن دون تسجيل أي هدف. ووضع منتخبنا الوطني بذلك نفسه أمام محك صعب وهو الفوز في المباراتين القادمتين أمام قرغيزستان وقطر، ليضمن التأهل كمتصدر للمجموعة؛ إذ إنَّ أي تعادل أو خسارة قد تكلف الفريق الخروج من التصفيات.

وفي مباراة أخرى، حقَّق منتخب قطر ثلاث نقاط ثمينة جعلته في صدارة المجموعة بعد فوزه الكبير على منتخب قرغيزستان المتواضع، والذي لم يقدم لاعبوه أيَّ شيء يذكر في أرضية الملعب، سوى الهدف الشرفي الوحيد في المباراة.

العنابي القطري تحكم بزمام الأمور وسيطر على مجريات المباراة واستغل ضعف الفريق القرغيزستاني وخرج بغلَّة كبيرة من الأهداف قد تساعده في مشوار للصعود للنهائيات، ويلعب منتخب قطر مباراته القادمة أمام لبنان المنتشي بالتعادل من المباراة الاولى مع منتخبنا الوطني.

وأقر حميد الجابري عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني رئيس بعثة منتخبنا للشباب، بخسارة نقطتين ثمينتين من مباراة لبنان، مشيرا الى ان الفريق العماني كان الافضل والاقرب لكسب النقاط الثلاث. واعتبر أن الفريق قدم مباراة كبيرة، لكنه لم يوفق في التسجيل، موضحا ان الاحمر أمامه أهم مباراتين في التصفيات لتحقيق الصعود، مشيرا إلى أن اللاعبين قادرون على تحقيق الفوز والصعود من المجموعة. وأوضح أن مباراة اليوم امام قرغيزستان "مهمة جدا"، وعلى الفريق أن يخوض المباراة بواقعية وأن يحصد نقاط الفوز.

فيما عبر رشيد جابر مدرب منتخبنا الوطني عن رضاه بالأداء الذي قدمه اللاعبون في المباراة الأولى؛ حيث قال إن الفريق قدم مستوى جيدا في المباراة، وسيطر على أغلب مجريات المباراة، وسنحت للفريق اكثر من سبع فرص حقيقية للتسجيل، لكنها لم تستغل من جانب مهاجمينا. وأضاف أن الفريق قدم شكلا واداءً جيدين؛ سواء على المستوى الفردي او على المستوى الجماعي. وردا على سؤال عن التحضير المبالغ للفريق في الخلف، أجاب جابر: "هذا أسلوب لعبنا... نبني الهجمة من الخلف، ولذلك خلقنا فرصا كبيرة في المباراة، وكنا الاقرب للفوز والتسجيل بهذا الاسلوب، فنحن نلعب بهدوء في الخلف ونحضر للهجمة بشكل طبيعي وهذا اسلوب انتهجناه في بطولة الخليج وفي كل فترة الاعداد". وفيما يتعلق بالمباراة المقبلة امام قرغيزستان، قال جابر إن الفريق بعد المستوى الذي قدمه في المباريات السابقة، قادر على المنافسة على صدارة المجموعة والصعود منها رغم التحديات.

تعليق عبر الفيس بوك