القوارب العمانية تسيطر على المراكز الأولى بمنافسات الإكستريم

مسقط - الرُّؤية

خاضتْ قوارب عُمان للإبحار -الممثلة بقاربي الموج مسقط والطيران العماني- سباقات اليومين الأول والثاني من مرحلة إسطنبول في سلسلة الإكستريم الشراعية. وقدَّم القاربان أفضل أداء لهما في هذا الموسم؛ حيث سيطر فريق الموج مسقط على الصدارة منذ أول يوم، وعزز من فارق النقاط في اليوم الثاني بواقع 15 نقطة عن غريمه الدنماركي فريق إس.إيه.بي الذي يحتل المركز الثاني، في حين وصل قارب الطيران العماني إلى المركز الثالث للمرة الأولى هذا الموسم، ويأمل أن يُواصل هذا التقدم حتى نهاية المرحلة.

ودخلت مدينة إسطنبول ضمن محطات سلسلة الإكستريم الشراعية في عام 2012م وكان الموج مسقط بطل تلك المرحلة في ذلك العام، ويبدو أنه بقيادة الربان لي ماكميلان وطاقمه المكون من ناصر المعشري، وسارة أيتون، وإيد سميث وبيت جرينهال ينوون إحياء تلك الذكرى، ولكنهم يطمحون إلى ما هو أبعد من ذلك، ففوزهم في هذه المرحلة يعني أنهم سيكونوا أول فريق في تاريخ السلسلة يحقق فوزاً بأربع مراحل متتالية بعد فوزهم بمراحل كاوس في المملكة المتحدة، وهامبورج في ألمانيا، وسانت بطرسبرج في روسيا، علاوة على أن الفوز بهذه المرحلة سيعزز من ضمانهم للفوز بلقب سلسلة هذا العام.

وكانت الظروف الجوية في إسطنبول في أفضل أحوالها حسبما يقول البحارة؛ حيث أقيمت السباقات على مدخل مضيق البوسفور الشهير الذي تطل ضفتاه على قارتي أوربا وآسيا، وتراوحت سرعة الرياح في المضمار بين 15 إلى 20 عقدة. كما يبدو أن قارب الطيران العماني وجد في هذه المياه المفتوحة فرصة للمنافسة بروح أقوى.

تعليق عبر الفيس بوك