أبطال السلطنة يواصلون حصد الميداليات بالبطولة الآسيوية للقوة البدنية بمسقط

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ جاسم الحسني

تواصلتْ حصيلة الميداليات للاعبينا في اليوم الثاني للبطولة الآسوية للقوة البدنية (رفعة الصدر) والمقامة حالياً على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بعد أن تألق كلٌّ من عمر الزكواني والخطاب أولاد ثاني، محققين ميداليتين ذهبيتين في منافسات الفترة الصباحية من البطولة أمس.

وشارك الخطاب أولاد ثاني في فئة الناشئين لوزن 74 كجم وتمكن من رفع وزن 135 كحم من المحاولة الثالثة متفوقاً على اللاعب العراقي موسى حيث كانت البداية للخطاب في المحاولة الأولى من وزن 115 كجم التي نجح فيها ثم الثانية ونجح في رفع وزن 125 كجم وفي المحاولة الثالثة رفع وزن 135 كجم، وكان اللاعب العراقي موسى قد بدأ من المحاولة الاولى بوزن 130 كجم وفي المحاولة الثانية بوزن 132.5 كجم وتوقع أنه قادر على اجتياز الخطاب في المحاولة الثالثة في رفع وزن 142.5 كجم، لكنه فشل في تلك المحاولة لتكون الميدالية الذهبية والمركز الاول للاعب منتخبنا الخطاب أولاد ثاني محققاً انتصارا جديد لرياضة القوة البدنية وفي الاستضافة الآسيوية بمسقط.

ولم تكن المنافسة في فئة وزن 74 كجم لفئة الشباب سهلة على الزكواني الذي دخل المسابقة ولديه الاصرار على تحقيق النتيجة الايجابية رغم المنافسة القوية من لاعبي ايران والعراق، لكن توجيهات المدرب أحمد الحسني وبث الحماس من قبل الحضور للاعب ذاته استطاع أن يكسر كل الحواجز وينال الجوائز بعد أن تمكن في الرفعة الثالثة من رفع وزن 195 كجم وهي نفس المحاولة التي فشل فيها في الرفعة الثانية لكن حماسه واصراره أعطاه دفعة معنوية بعد أن بدأ المنافسة في الرفعة الأولى بوزن 185 كجم، فيما كان الايراني لاشجران صاحب المركز الثاني بدأ بالمحاولة الأولى بوزن 165 كجم وفي المحاولة الثانية نجح في رفع وزن 180 كجم لكنه فشل في المحاولة الثالثة في رفع وزن 187. كجم ، أما اللاعب العراقي طالب فقد تمكن من رفع وزن 150 كجم لينال المركز الثالث.

واحتل لاعب منتخبنا أيمن الحسني المركز الرابع في الترتيب في مسابقة فئة الرجال لوزن 74 كجم بعد أن رفع وزن 157.5 كجم وكان المركز الأول في هذه الفئة من نصيب الكازاخستاني باتينكو بعد أن رفع 250 كلج. وأضافت السلطنة فضيتان وبرونزية خلال مسابقات ما بعد الظهر أمس في فئتي الناشئين والشباب لوزن 83 كجم بعد حصول نبراس أولاد ثاني على الفضية في فئة الناشئين بعد رفعه وزن 125 كجم.

أما الميدالية الفضية الثانية فكانت في فئة الشباب وهذه المرة من نصيب اللاعب مازن الخصيبي في فئة وزن 83 كجم بعد تمكنه من رفع وزن 125 كجم في المحاولة الثالثة فيما كان المركز الاول للاعب الكازاخستاني موكادينوف بعد رفعه وزن 165 كجم من المحاولة الثانية ونال المركز الثالث والميدالية البرونزية لاعبنا عمر الحسني في نفس الفئة بعد رفعه وزن 115 كلج. ولم يكن لاعبنا يوسف الحسني (أبو اليقظان) محظوظاً في فئة الرجال لوزن 83 كجم بعد منافسة قوية وشرسة في هذه الفئة التي شارك فيها 7 لاعبين واقتصرت المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بين الكازاخساني شاكينوفا بعد رفعه وزن 285 كجم من المحاولة الثالثة.

تعليق عبر الفيس بوك