"ميثاق" للصيرفة الإسلامية يكرم الفريق الطبي بمستشفى خولة صاحب الإنجاز العالمي


مسقط - الرُّؤية

احتفل ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، مُؤخرا، بتكريم الفريق الطبي بمستشفى خولة، والذي حقق إنجازاً كبيراً على مستوى العالم عندما نجح الفريق في إجراء عملية غلق تمدد شريان المخ عن طريق الجراحة من خلال حاجب العين لأحد الأطفال العمانيين، وهي الأولى من نوعها في العالم بالنسبة للأطفال. وقد قام عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط -وبحضور عدد من أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بميثاق، وسليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط- بتكريم الفريق الطبي برئاسة الدكتور علي بن محاد المعشني استشاري اول جراحة مخ وأعصاب، وطبيب التخدير راشد خان استشاري أول تخدير، والممرضة سلامة بنت سليمان بن المر الهدابية.

ويأتي هذا التكريم كمبادرة من ميثاق للصيرفة الإسلامية وتشجيعًا للشخصيات التي تحقق إنجازات للسلطنة وعلى كافة المستويات والمجالات، علما بأن هذا الإنجاز ونجاح العملية الجراحية قد تم نشرها في المجلة الأمريكية الطبية.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد تناقلت خبر الإنجاز العلمي الجديد الذي حققة قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى خولة، وخصصت له مساحات ممتازة، كما نشرت المجلة الأمريكية الطبية الخبر، وأشارت فيه إلى نوعية جديدة من الجراحة لغلق تمدد شريان المخ لدى الأطفال؛ وذلك عن طريق الحاجب لأطباء جراحين من قسم المخ والأعصاب بمستشفى خولة برئاسة الدكتور علي بن محاد المعشني في إنجاز عماني بارز على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة، قال سليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط: سعداء وفخورون بهذا الإنجاز العالمي الكبير الذي حققة الأطباء بالسلطنة، والذي يؤكد أننا في السلطنة لدينا كوادر وخبرات مؤهلة وقادرة على تحقيق الإنجازات وفي مختلف المجالات، خاصة في المجال الطبي، مُقدماً الشكر والتقدير للفريق الطبي برئاسة الدكتور علي المعشني وباقي أعضاء الفريق، والذي قام بإجراء هذه العملية الجديدة على مستوى العالم بالنسبة للأطفال، متمنيا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح، وتحقيق مزيدٍ من الإنجازات الطبية في المرحلة المقبلة.

وأوضح سليمان الحارثي أنَّ ميثاق للصيرفة الإسلامية رائد في دعم الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع العماني، ويساهم في إنجاح تنظيم المؤتمرات والفعاليات المختلفة وفي مختلف القطاعات، كما يحرص "ميثاق" على تكريم الشخصيات والشباب الذين يساهمون في رفع اسم السلطنة في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية، ويحققون للبلد إنجازات جديدة؛ بحيث يُعتبر هذا التكريم تقديرًا منا لما يتحقق من نجاح وتقدم، وأيضا حافزًا لتحقيق مزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور علي بن محاد المعشني استشاري أول جراحة مخ وأعصاب بمستشفى خولة (رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية)، عن سعادته بمبادرة ميثاق للصيرفة الإسلامية بتكريم الفريق.. وقال إنَّها لفتة طيبة من المسؤولين في ميثاق، مُعربا عن سعادته بنجاح العملية وبالإنجاز الصحي المهم الذي يُحسب للسلطنة وجراحيها، مُقدِّما التهنئة للجميع ولزملائه الجراحيين في قسم المخ والأعصاب بمستشفى خولة.

تعليق عبر الفيس بوك