"الإعلام" تنظم دورة "مهارات التغطية الصحفية لانتخابات مجلس الشورى"

 

مسقط - العُمانيَّة

نظَّمتْ وزارة الإعلام، أمس، دورة "مهارات التغطية الصحفية لانتخابات مجلس الشورى" التدريبية، بالتعاون مع وزارة الداخلية وجمعية الصحفيين العمانية.

رَعَى افتتاح الدورة سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، الذي أكَّد -في كلمة له- على الدور الكبير الذي يقوم به المراسل الصحفي في إبراز وتغطية الأحداث المحلية.. مُبيناً أنَّ هذه الدورة التدريبية -وهي الأولى في هذا الجانب- تستهدف مُراسلي وكالة الأنباء العمانية والصحف حول تغطية انتخابات الشورى.

وأوْضَح سعادته أنَّ فكرة إقامة هذه الدورة جاءت من قبل جمعية الصحفيين العمانية وتبنتها اللجنة الإعلامية لانتخابات مجلس الشورى ووزارة الإعلام لتغطية هذه المناسبة الوطنية.. مشيراً إلى أنَّ الحلقة تعرف بكافة الأدوات التي تُعين الصحفي على تغطية هذه المناسبة البرلمانية.. مؤكداً أهمية المراسل الصحفي لكل وسائل الإعلام؛ كونه من يبحث عن المعلومة والأرقام بعيداً عن المكاتب، وباعتباره رافداً لكافة وسائل الإعلام. مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه المراسل الصحفي في تغطية بعض الأحداث.

ومن جانبه، أكد عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التدريبية في إيجاد جو من التفاعل بين المراسلين وفق منظومة متكاملة من العمل الصحفي.. مُبيناً أنَّ لدى جمعية الصحفيين العمانية آلية عمل متكاملة تتمثل في لجنة التدريب التي تعمل على صقل مواهب الأعضاء وإيجاد مناخ مناسب لهم ليكونوا فاعلين في تغطيتهم للأحداث والفعاليات في المحافل المختلفة وتؤكد دورهم في نقل الأحداثبكل شفافية وحيادية.

وقد هدفتْ الدورة -التي يُشارك فيها عدد من الصحفيين والمراسلين والمتعاونين مع وكالة الأنباء العمانية والصحف والمجلات- إلى إكساب المشاركين مهارات التغطية الصحفية الشاملة لانتخابات مجلس الشورى في ولايات السلطنة والاطلاع على المستجدات التي تعكس تطور العملية الانتخابية وطرق تغطيتها إعلاميًّا. وتناولت الدورة التي حاضر فيها الدكتور نبيل حمران من المملكة الأردنية الهاشمية عدة محاور؛ منها: التغطية الجيدة للانتخابات والمهارات المطلوب توافرها في الصحفي ودور الإعلام في توعية الناخبين للمشاركة في الانتخابات وتوضيح آليات العمل الصحفي الناجح لتغطية العملية الانتخابية.

ويُذكر أنَّ الدورة الثانية ستقام في العاشر من شهر أكتوبر الجاري، وهي مُخصَّصة للإعلاميين ومراسلي الإذاعة والتليفزيون، وهي تأتي في إطار الاستعداد لانتخابات مجلس الشورى المزمع إقامتها في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك