"اليونسكو" تعلن إقامة معرض "رسالة الإسلام" في باريس

باريس - العُمانيَّة

أعلنتْ مُنظَّمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) -عبر مَوْقعها الإلكتروني الرسمي- عن إقامة معرض "رسالة الإسلام" الذي تُنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، المزمع إقامته بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع المقبل، ويستمر حتى الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وأوْضَح مُحمَّد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية (المشرف العام على المعرض)، أنَّ هذه المشاركة تأتي استمرارا لجهود السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في نشر قيم التعايش والإخاء الإنساني ضمن مشروع معرض "رسالة الاسلام"، وتقديراً لدور عُمان الحضاري.. مؤكداً أنَّ المعرض اكتسب أهمية متزايدة وأبدت جهات عالمية كثيرة رغبتها لإقامته في مراكزها ومؤسساتها كمنظمة اليونسكو وبرلمان أديان العالم ومنظمات وجامعات كبيرة من مختلف دول العالم.

وأشار المعمري -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إلى أنَّ إقامة المعرض في منظمة اليونسكو جاء ثمرة للتعاون البناء بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمندوبية الدائمة للسلطنة لدى اليونسكو واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم وسفارة السلطنة في باريس.

والجدير بالذكر أنَّ معرض "رسالة الإسلام " زار منذ انطلاقته عام 2010م أكثر من سبعين مدينة حول العالم في 25 دولة، وهو يعرض اللوحات والمطبوعات والأفلام الوثائقية والنشرات التوعوية عبر 23 لغة؛ سعياً إلى بث قيم التسامح والتعايش والتفاهم بين الأمم والحضارات والشعوب.

تعليق عبر الفيس بوك