بالفيديو.. بن علوي أمام الأمم المتحدة: نستنكر استهداف المقار الدبلوماسية والعنف في اليمن خلق كيانات إرهابية في المنطقة


الأمم المتحدة - الرُّؤية

قال معالي يوسف بن بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية: إنَّ السلطنة اتخذت مبدأ السلام والحوار منهاجا منذ بزوغ عهد النهضة العمانية.

وأكد بن علوي -خلال كلمة السلطنة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة- أنَّ الحوار يمثل القاعدة الطبيعية للتعامل مع كافة القضايا الخلافية، وأنَّ الأمم المتحدة تسعى لتعزيز عوامل الثقة والاتفاق بين الدول. مضيفًا بأنَّ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة قادرة على توسيع المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين جميع الدول، وأن الحوار هو السبيل الأنسب لتسوية الخلافات.

وأكد بن علوي أن السلطنة رحَّبت بالاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة دول 5+1 حول البرنامج النووي الإيراني.. مشيرا إلى أنه وبالرغم من أن هذا الإنجاز قد أخذ وقتا طويلا، إلا أنه يمثل نموذجا لحل الأزمات والخلافات بين الدول استنادا إلى مبدأ الحوار. متمنيًا أن يمثل هذا الاتفاق حالة من السلام ونواة للعلاقات الطيبة المتبادلة بين جميع الأطراف.

وأضاف بن علوي بأنَّ السلطنة تتابع بقلق تطورات الأزمة في اليمن وما نتج عنها من مآسٍ إنسانية وكارثية، وأنَّ جميع الأطراف قادرة على استعادة أمن واستقرار اليمن، وأنَّ السلطنة تعبر عن قلقها من استمرار حالة العنف في اليمن؛ ذلك العنف الذي ساعد في تمكين العديد من الكيانات الإرهابية من اتخاذ اليمن كقواعد لها؛ الأمر الذي سيخلف مشكلات كثيرة، ويؤثر بالسلب على استقرار المنطقة.

وشدد بن علوي على استنكار السلطنة الشديد لاستهداف المقار الدبلوماسية والقنصلية في صنعاء.. داعيا سائر الأطراف إلى احترام القواعد الدولية والامتناع عن أي أعمال تخرق التزامتها الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك