السلطنة تختتم اليوم مشاركتها في معرض "توب ريزا" السياحي بباريس

باريس - العُمانيَّة - الرُّؤية

تختتمُ السلطنة، اليوم، مُشاركتها في معرض توب ريزا السياحي في باريس، والذي انطلقيوم الثلاثاء الماضي بمشاركة دولية.

ونجحتْ المشاركة العمانية في المعرض من خلال إبرام الشركات العمانية عددًا من الصفقات لتسيير أفواج سياحية إلىالسلطنة من الدول الأوروبية خاصة فرنسا في الموسم السياحي الحالي.

واستطاع جناح السلطنة -من خلال مشاركة 8 شركات سياحية عمانية- جذب انتباه الزوار سواء من الشركات المشاركة أوالزوار من ممثلي الشركات السياحية في السوق الفرنسي؛ حيث قام ممثلو الشركات العمانية بالشرح التفصيلي لموقعالسلطنة على الخارطة وبعدها عن بؤر الصراعات في المنطقة العربية تحديدا.

وأكد عدد من زوار الجناح العماني حرصهم على زيارة السلطنة لما عرفوا عنها من خلال سياسة جلالة السلطان المعظمفي ارساء دعائم الأمن والسلم في المنطقة والعالم وجهود جلالته في حل المشكلات في المنطقة.. مشيدين بالدورالعماني في الإفراج عن الرهائن في اليمن.

ومن جانب آخر، حَظِي جناح الطيران العماني بحضور جيد طوال أيام المعرض وتردد على جناح الناقل الوطني كثيرمن ممثلي الشركات السياحية بغية التعرف على العروض التي يوفرها الطيران العماني والوجهات التي يطير إليها.

وقد زار سعادة الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى فرنسا جناحي السلطنة والطيران العماني في معرض توب ريزا السياحي المقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

واطلع سعادته على المشاركة العمانية في هذا المعرض الدولي وجهود وزارة السياحة في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية مثالية لسياحة النخبة، كما تعرف سعادته على مشاركة مشروع "بنات عمان" الذي يُشارك ضمن جناح السلطنة كدعم من وزارة السياحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعريف بمشاريعهم الإنتاجية خاصة من الصناعات الحرفية التقليدية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج العماني والأسر ذات الدخل المحدود.

وأشاد سعادة السفير بجهود الفتيات القائمات على المشروع الوطني مما يساهم في إبراز المنتج العماني في هكذا معارض دولية. وأكد لهن على مواصلة هذه الجهود لإبراز ما يملكن من مهارات إبداعية في الصناعة التقليدية العمانية.

ومن جانب آخر، حضر سعادة السفير حميد المعني حفل الطيران العماني الذي أقامه في جناح الناقل الوطني في معرض توب ريزا السياحي بمناسبة مرور 5 سنوات على تدشين رحلات الناقل الوطني الى مطار شارل ديجول الفرنسي.

وأكد سعادة السفير على الدور الذي يلعبه الطيران العماني من خلال رحلاته المباشرة الى باريس مما اسهم في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين. وأضاف سعادته: إن شركات الطيران باتت تلعب دورا كبيرا في تعزيز القطاع السياحي، الأمر الذي يعطي نتائج فاعلة للتعاون الاقتصادي والسياحي.. واشار سعادته إلى خطة الطيران العماني لزيادة رحلاته إلى مطار شارل ديجول بمعدل 5 رحلات أسبوعيا اعتبارا من 25 أاكتوبر وهو ما سيضيف حركة سياحية اكبر من بداية الموسم السياحي من فرنسا.

تعليق عبر الفيس بوك