بروفة ودية لـ"الأحمر" أمام سوريا اليوم استعدادا لمباراة إيران في "التصفيات المزدوجة"

الرُّؤية - عادل البلوشي

يخُوْض مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدممُواجهة ودية ضد المنتخب السوري، مساء اليوم؛ بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في لقاء مغلقبدون حضور الجماهير ووسائل اعلام.

وتأتي المواجهة الودية في إطار البرنامج الفني الإعدادي للمنتخبين للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات أمم آسيا بالإمارات وكأس العالم في روسيا، وتحديدا للقاءين المقبلين للمنتخب أمام كل من المنتخب الايراني مساء يوم الخميس المقبل، وأمام المنتخب الهندي في الثالث عشر من الشهر الجاري بمجمع بوشر.

ويتطلع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني من اللقاء الودي المغلق، إلى الخروج بالتشكيلة المثالية التي سيخوض بها المنتخب لقائه أمام المنتخب الايراني في الموقعة المرتقبة للأحمر لمسيرته في التصفيات، والخروج من المواجهة الودية بأقصى فائدة فنية وتكتيكية، وتنفيذ كافة الخطط الهجومية الناجعة التي ركز من خلالها المدرب لوجوين في الحصص التدريبية الماضية.

وسيكون اللقاء الودي مهمًّا جدا في إعطاء الفرصة للاعبون الذين انضموا للقائمة مؤخرا كمحمد الغساني اضافة الى بقية العناصر. واختار الجهازان الفني لمنتبخنا الوطني وكذلك السوري بأن يكون اللقاء مغلقا حتى يكون التركيز عاليا من مدربا الفريقان لوضع كافة خططهما الفنية في المباراة وعدم فتح المجال للمنتخبات الأخرى بالتعرف على طريقة وأسلوب اللعب الذي سينتهجاه في اللقاء الرسمي بعد أيام قليلة. وتشكل مباراة ايران القادمة لمنتخبنا الوطني، محطة مهمة لمسيرة الأحمر في التصفيات خصوصا بأنها تتزامن مع ختام مباريات دور الذهاب للمجموعة، ومعرفة ملامح الفرق الأقرب لخطف بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة، ويتساوى منتخبنا الوطني ونظيره الايراني في عدد النقاط؛ حيث يملك كلاهما سبع نقاط من ثلاث مباريات، بينما جوام تملك ذات الرصيد من النقاط ولكن من أربع مواجهات.

إلى ذلك، خاض لاعبو منتخبنا الوطني مرانهم اليومي يوم أمس بمجمع بوشر، بصفوف مكتملة وبحضور كافة اللاعبين باستثناء الحارس علي الحبسي والمتوقع حضوره اعتبارا من مساء بعد غد الأحد، بينما خاض لاعبو المنتخب السوري ثاني حصصهم التدريبية بمجمع بوشر. ويولي مدرب منتخبنا الوطني تركيزا خاصا على تدريبات الجانب الهجومي؛ حيث تصدرت تدريبات الشق الهجومي في الحصة التدريبية المسائية، اذ يكثف لوجوين مساعيه بهدف تعزيز الجانب الهجومي للفريق الذي يعاني من قلة التهديف.

ويبحث المدرب حاليا عن خطط عاجلة لحل هذه الاشكالية، عبر توجيه اللاعبين الى تنويع خطط الهجوم على الفريق الخصم، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ عدد من الخطط في لقاء اليوم الودي ضد المنتخب السوري بالاعتماد كثيرا على عماد الحوسني وقاسم سعيد ومحمد الغساني وباقي العناصر الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك