الشبيبي يشارك في اجتماع وزراء الإسكان بـ"دول التعاون"

الدَّوحة - الرُّؤية

اختُتم، أمس، في العاصمة القطرية الدوحة، الاجتماع الرابع عشر لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ وذلك بمشاركة معالي سيف بن مُحمَّد الشبيبي وزير الإسكان، وسعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل الإسكان.

حيث أقرَّ الوزراء عددا من الموضوعات ذات الصلة بالعمل الإسكاني، وتمَّ الاتفاق على البدء بإجراءات نقل قواعد المعلومات الإسكانية من مملكة البحرين إلى موقع الأمانة العامة لدول المجلس بالرياض، والشروع في إجراءات الربط بين قواعد معلومات وزارات الإسكان بدول مجلس التعاون.

كما اعتمد الوزراء -خلال الاجتماع- لائحة جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان وتحديد جدول دورات المسابقة؛ حيث تمَّ إقرار انعقاد الدورة الثانية للجائزة في العام 2016 بدولة قطر، والتأكيد على أهمية تضمين محاور الجائزة ما يتعلق بالجوانب الإنسانية في مجال الإسكان، كما تم إقرار بند بتكليف الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالتنسيق مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية ذات العلاقة لتنظيم ورش العمل المتخصصة بشكل دوري في مجال الإسكان خلال عامي 2015 و2016.

واطَّلع الوزراء على ما جاء في اجتماعات اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان في دول المجلس وما تم متابعته من قرارات والاجتماعات التنسيقية للجهات المعنية بشؤون الإسكان في دول المجلس للإعداد لاجتماعات الإسكان والتعمير العرب والاطلاع على برنامج الزيارات الميدانية للمشاريع الإسكانية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما تمَّ إقرار تكليف اللجنة العليا لكود البناء الخليجي لتقديم كافة المستجدات الى لجنة الكودات العربية والتي تعقدها جامعة الدول العربية.

كما تمَّ إقرار انعقاد الاجتماع المقبل لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في المملكة العربية السعودية في العام 2016.

وفي الختام، رَفَع أصحابُ المعالي الوزراء برقية شكر وعرفان وامتنان إلى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر؛ لاستضافة دولة قطر للاجتماع، ولما تقدِّمه من دعم ومساندة لإنجاح أعمال مجلس التعاون وتحقيق أهدافه.

تعليق عبر الفيس بوك