‏ عبد العزيز المعولي يستحضر العبر في " قصص واقعية"

الرؤية - بدر المعولي

صدر مؤخرًا ، إصدار سمعي بعنوان" قصص وعبر واقعية" عن مركز رياض الجنة للصوتيات والمرئيات لعبد العزيز بن سعود المعولي.. يتطرق المحاضر فيه إلى بعض الأحداث التي حدثت للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في مسيرة دعوته وحياته المليئة بالصبر وقوة اليقين .. ويوضح سبب نشر هذه القصص لتبيان عظمة الله سبحانه وتعالى الذي خلق الخلق لطاعته وعبادته، ورحمته بعباده المتقين، وبطشه وانتقامه من المجرمين الذين يلهوون وينغمسون في ملذات الحياة بعيدًا عن الدين .

ومن تلك القصص والعبر التي حفل بها هذا الإصدار : قصة الحوار الذي دار بين أبي حنيفة وبعض الملحدين .

وقصة ذلك المظلي الملحد وعودة الفطرة وحاجته لربه عند الشدائد. وقصة الخاتمة الحسنة لحياة العلامة الشيخ محمد بن شامس البطاشي - رحمه الله تعالى- كما رواها ابنه الشيخ الحارث، حيث إن العلامة البطاشي كان يسأل ربه الغفور أن يرزقه الموت على الشهادة كميتة السلف الصالح، وبلغ من حرصه على الخاتمة الطيبة أنه كان يواظب على الوضوء والطهارة سائر يومه وكان يتوضأ وضوء آخر قبل نومه استعداداً للموت لإحساسه بدنو أجله وفعلاً مات في الخطبة متوضئاً صبيحة صلاة عيد الفطر وذلك بعدما صلى بهم، وتحقق ما كان يتمناه الشيخ .

وقصة أخرى تدور أحداثها لأحد السلف عندما أكل تفاحة وهو جائع من دون استئذان صاحب المزرعة الذي تعجب من استقامة الشاب فاشترط عليه كي يسامحه ويعفو له الزواج من ابنته بعدما وصفها له بأوصاف ظاهرها التنفير من هذه البنت، وافق مكرهاً هربًا من غضب الله، وبعد الزواج وجد ما لم يكن في الحسبان من عظيم كرم الله تعالى لعباده وهذا كله بسبب تقوى الشاب لله تعالى.

كما أورد قصة شاب عندما ضحك على فتاة هو وأصدقائه وأضمروا أن يفعلوا بها الفاحشة فحدث أمر عجيب حيث سقطت في الفخ أخت الشاب بدل الفتاة وكانت فريسة لأصدقائه.. وقصة الزوجة المسكينة وطفليها مع زوجها المدخن والمريض بسرطان الرئة وهو يصارع الموت أمام زوجته وأولاده.

وفي الختام أورد المحاضر نصائح مؤثرة لسماحة الشيخ العلامة أحمد الخليلي ومنها ضرورة الابتعاد عن المحظورات والاستعداد ليوم النشور.

وقد تخلل الإصدار مجموعة من المقاطع الإنشادية الرائعة والتي كان لها الأثر الطيب في إخراج العمل بأسلوب شيق وجذاب .

تعليق عبر الفيس بوك