النفط يرتفع مع بدء غارات روسية في سوريا.. و"برنت" صوب 49 دولارا

لندن- رويترز-

ارتفعتْ أسعار النفط، أمس، بفعل المخاوف من تفاقم الوضع في سوريا، بعد أن بدأت روسيا شن غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية، واقتراب إعصار من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وشنَّتْ المقاتلات الروسية عدة غارات على أهداف لتنظيم الدولة في سوريا أمس؛ وذلك بعد موافقة البرلمان الروسي على الإجراء العسكري.وقال مركز الأعاصير الأمريكي إنه من المتوقع أن يصل الإعصار يواكين ثالث أعاصير موسم الأطلسي لعام 2015 إلى جزر البهاما مساء أمس.

وقال ديفيد تومسون نائب الرئيس التنفيذي في باورهاوس للوساطة بالسلع الأولية ومقرها واشنطن "لعل الإعصار يواكين يؤثر على السوق. الأمواج العاتية قبالة الساحل الشرقي كانت متوقعة وقد يؤثر ذلك على السفن المحملة بالمنتجات المكررة".

وارتفع الخام الأمريكي 21 سنتا إلى 45.44 دولار للبرميل ليتجه صوب إنهاء معاملات سبتمبر على انخفاض سبعة بالمئة.وارتفع خام برنت 32 سنتا ليسجل 48.55 دولار متجها إلى تراجع نسبته تسعة بالمئة هذا الشهر.

ولم تعبأ السوق بنبأ ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع. وأظهرت بيانات الحكومة الأمريكية ارتفاع المخزونات أربعة ملايين برميل إلى 457.92 مليون برميل الأسبوع الماضي لتفوق كثيرا توقعات المحللين.

وكانت أسعار العقود الاجلة انخفضت في التعاملات الاسيوية بعد ان اظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي زيادة في مخزونات الخام الامريكية الاسبوع الماضي تجاوزت بفارق كبير توقعات المحللين.

وقال معهد البترول الأمريكي إنَّ مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 4.6 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 25 سبتمبر لتصل الى 457.8 مليون برميل. وكان محللون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 102 ألف برميل فقط.وانخفضت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق 43 سنتا أو 0.95 بالمئة الى 44.80 دولار للبرميل، بعد ان أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 80 سنتا أو 1.8 بالمئة عند 45.23 دولار.

تعليق عبر الفيس بوك