موظفو وزارة الزراعة والثروة السمكية يتبرعون بالدم

مسقط - ناصر المجرفي

قام صباح أمس مجموعة من موظفي وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتبرع بالدم وذلك في الحملة التي نفذها بنك الدم المركزي التابع لدائرة خدمات الدم بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمسقط .

حيث أبدى الموظفون تعاونهم مع الحملة إيمانًا بأهمية التفاعل مع مثل هذه الحملات والتي تهدف إلى جمع قطرات من الدم تساعد المحتاجين من المصابين والمرضى وإنقاذ الحالات الطارئة التي تتطلب نقل دماء بصفة عاجلة خاصة في حالات الحوادث المرورية والعمليات المستعجلة .

وأكد المتبرعون على أهمية المساهمة في هذا العمل الإنساني التطوعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدم المحلي الخالي من الملوثات وعدم الاستيراد من الخارج وأشاروا إلى أن التبرع بالدم أوثق عرى التعاون والتراحم والتعاطف بين أفراد المجتمع، حيث قال تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى" وقوله تعالى "إنما المؤمنون إخوة" ومن السنة النبوية قوله صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" ولقوله صلى الله عليه وسلم: "من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته" .

تجدر الإشارة إلى أنّ التبرع بالدم ظاهرة صحية تعمل على منع ترسب الدهون (الكوليسترول) في الدم وتحد من الإصابة بتصلب الشرايين كما أنّها تعمل على تجديد خلايا الدم واستعادة نشاطها.

تعليق عبر الفيس بوك