"عمانتل"تشغل ترددات جديدة لتحسين تجربة المشترك

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ عُمانتل عن البدء في تشغيل الطيف الترددي 800 والطيف الترددي 2600 في العديد من محطات شبكة الجيل الرابع في محافظة مسقط؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتطوير الخدمات المقدمة لمشتركيها وتحسين تجربة المشترك.

وتوفر الترددات الجديدة العديد من المزايا حيث انها ستسهم في توفير تغطية أكبر لكل خلية، إضافة إلى توفير سعات أكبر وجودة أفضل للتغطية داخل المباني علاوة على توفير سرعات أعلى للنطاق العريض النقال.

وتعليقا على تشغيل الترددات الجديدة، قال المهندس سعيد بن عبدلله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الشبكات المتكاملة بعمانتل:إن توفير خدمات عالية الجودة وتجربة استخدام لا تضاهى يأتي على رأس أولوياتنا، والآن ومع توافر خيارات أكبر من الطيف الترددي لم نتردد للحظة في الحصول على الطيف الترددي800 والطيف الترددي2600 الذي من شأنه تحسين ليس فقط تغطية الشبكة وإنما جودة الخدمة واعتماديتها.

وأضاف:لقد حرصنا على اقتناء الترددات الجديدة منذ أن تم الإعلان عنها وبذلت فرقنا الفنية قصارى جهدها لضمان إدخالها إلى الخدمة في أسرع وقت ممكن من أجل تحسين شبكة الجيل الرابع وتوفير سعات أكبر وهو ما سيضمن للمشتركين استخدام افضل للإنترنت من حيث سرعة التحميل ومشاهدة الفيديو.

وأشار المهندس العجمي إلى أنَّ شبكة الجيل الرابع من عمانتل ستصبح جاهزة للتعامل مع التقنيات المستقبلية عند اكتمال تشغيل الطيف الترددي الجديد 800؛ وذلك في إطار سعي عمانتل الدائم لمواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في قطاع الاتصالات وخاصة خدمة النطاق العريض النقال.

الجدير بالذكر بأنَّ عمانتل كانت أول مشغل يدشن تقنية الجيل الرابع في السلطنة قبل أكثر من ثلاثة أعوام، وقد شهد عدد محطات هذه الشبكة نموا كبيرا خلال السنوات الماضية مع وصول نسبة تغطية المناطق المأهولة بالسكان إلى أكثر من 80%، كما كانت عمانتل أول من يعلن عن تدشين شبكة الجيل الرابع والنصف LTE-Aفي بداية الربع الثاني من هذا العام والتي توفر سعات تصفح لا تضاهى للإنترنت تصل إلى 200 ميجابت في الثانية.

تعليق عبر الفيس بوك