وزير الإعلام يبحث مع رؤساء التحرير تذليل الصعوبات التي تواجه الصحف المحلية في المرحلة الحالية

يرعى افتتاح دورة "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام".. الأحد المقبل

مسقط - العُمانيَّة

التقى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، رؤساء تحرير الصحف المحلية، أمس، بمكتب معاليه بوزارة الإعلام، بحضور سعادة وكيل وزارة الإعلام والشيخ مدير عام الإعلام.

تمَّ خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإعلامي، ومناقشة المعوقات والصعوبات التيتواجه الصحف المحلية في المرحلة الحالية، وإيجاد الحلول المناسبة لها.. حضر اللقاء عدد من المسؤولين بوزارة الإعلام.

ومن جهة ثانية يَرْعَى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، يوم الأحد المقبل، افتتاحَ أعمال الدورة التدريبية "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"، بفندق جراند هرمز، والتي تنظمها وزارة الإعلام بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ومؤسسة طومسون للتدريب بلندن، وتستمر الدورة التدريبية حتى 15 أكتوبر المقبل.

وتهدفُ الدورة -التي يشارك فيها عدد من موظفي دوائر الإعلام والعلاقات العامة من مختلف المؤسسات الحكومية- إلى إكساب المشاركين مهارات العمل والتواصل الإعلامي ليكونوا قادرين على تمثيل مؤسساتهم في وسائل الإعلام سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية.

كما تهدفُ الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة وتعريفهم بأهمية ودور الإعلام بالمؤسسات الخدمية وكذلك تزويدهم بالقدرة على فهم الأدوات الإعلامية.

وتتضمَّن الدورة عدَّة محاور؛ منها: "مدخل إلى وسائل الإعلام الجماهيرية..أهميتها وأدوارها وخصائصها وتطوراتها"، و"وسائل الإعلام الجماهيرية في السلطنة..مكوناتها وخصائصها والمضامين"، والعلاقات العامة الحكومية وبناء الصورة الذهنية للمؤسسات والإعلام وإدارة الأزمات وفنون الكتابة الصحفية وتطبيقات عملية في الحوار الصحفي والإذاعي والتليفزيوني وإستراتجيات الإعلام وتغيرات سوق عمل وسائل الإعلام الجماهيرية وتطبيقات إعداد وكتابة المضمون الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك