"حماية المستهلك" بالسيب تضبط عمالة وافدة تغسل الملابس في أحواض إحدى المزارع

-السيب - الرُّؤية

تمكَّن مأمورو الضبط القضائي بإدارة حماية المستهلك بالسيب من ضبط عمالة وافدة تقوم بغسل الملابس بطريقة مخالفة؛ مما يُعرِّض صحة وسلامة المستهلك للخطر؛ حيث يتم الغسيل في حوض سباحة ملوث ومتسخ وبيئة غير صحية.

وتعودُ تفاصيل القضية إلى تمكُّن مأموري الضبط القضائي من خلال المتابعة والتقصي من ضبط إحدى المحلات المتخصصة في مجال غسيل وكي الملابس بغسيل الملابس بإحدى المزارع، حيث تم ضبط عدد كبير من الملابس والسجاد، إضافة إلى الفرش والبطانيات.

وأوضح زياد الوهيبي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب، أنَّ هذه الممارسات المضبوطة تعد مخالفة للمادة (3) من قانون حماية المستهلك رقم 66/2014م، والتي تقضي بأنه "يحظر تداول سلعة أو تقديم خدمة قبل استيفاء كافة الشروط الخاصة بالصحة والسلامة والحصول على التراخيص أو الموافقات من الجهات المعنية".. مشيرا إلى أن خطر اختلاط الملابس قد يؤدي إلى تناقل أمراض الجلد المعدية وأمراض الحساسية كون هذه العمالة لا تقوم بفصل الملابس وفق درجات ونوعية الاستخدام.

يُذكر أن هذه الضبطية ليست الأولى من نوعها في هذا المجال؛ فقد تمكن مأمور الضبط القضائي بإدراة ظفار مؤخراً من ضبط عمالة وافدة حولّت مزرعة إلى مكبّ لغسيل ملابس المستهلكين، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك