"الشورى" ينظم برنامجا تدريبيا حول تطوير مهارات الموظف البرلماني

مسقط - العُمانيَّة-

نَظَّم مجلسُ الشورى، أمس، برنامجاً تدريبياً حول تطوير مهارات الموظف البرلماني، بمشاركة عدد من موظفي المجلس، ويستمر ثلاثة أيام.

وأوْضَح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى -خلال افتتاح أعمال البرنامج- أهميةالبرنامج ودور الأمانة العامة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية بالمجلس للفترة المقبلة، وتزويدهم بالكفاءات المناسبةلتأدية مهامهم الوظيفية. كما تطرق سعادته إلى الجوانب الإعلامية والتوعوية التي ينفذها المجلس من خلال الجلساتالحوارية وشبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إصدارات المجلس التي تهدف إلى زيادة الوعي بالثقافة البرلمانيةوتعريف المجتمع بأدوار المجلس التشريعية والرقابية.

ويتناول البرنامج عدَّة محاور؛ منها: السلطة التشريعية وفق النظام الأساسي متضمنة اختصاصات مجلس عمان، والعلاقةبين المجلسينالدولة والشورى، ودورة حياة القوانين، ومناقشة دور لجان المجلس الدائمة واختصاصاتها في المجلس، ودورالموظف البرلماني في هذا الجانب.

ويتضمَّن البرنامج تعريف المشاركين بالمهارات المطلوبة لدى الموظفين البرلمانيين كمهارات التنسيق والمتابعة والتحكمفي الوقت ومهارات إعداد المحاضر وصياغة التوصيات، إلى جانب المهارات الأساسية في إعداد البحوث البرلمانيةوصياغة تقاريرها النهائية.

يُذكر أنَّ البرنامج يأتي ضمن خطة التدريب السنوية المعتمدة لموظفي المجلس لعام 2015م.

تعليق عبر الفيس بوك