الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : مقترح بإنشاء شركة لتوظيف العمانيين في قطاع الإنشاءات والمقاولات

الأربعاء 30 سبتمبر 2015 01:54 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

يمثل قطاع الإنشاءات والمقاولات واحدًا من أهم القطاعات الكبيرة والتي تستقطب أعدادا كبيرة من الأيدي العاملة في مختلف المهن والوظائف، ونظرًا للطبيعة الصعبة لهذا القطاع وبعض المشاكل المتعلقة بالتدريب والتأهيل والسكن وخلافه ظلت نسب التعمين متدنية في هذا القطاع ..

ولإيجاد حلول للمصاعب التي تحد من رغبة الشباب العماني في الالتحاق بهذا القطاع الحيوي، تقدمت شركة دبليو. جي. تاول ش.م.م بالتنسيق مع جمعية المقاولين العمانية في شهر مايو من العام الحالي، باعتبارها إحدى الشركات المعنية بقضايا هذا القطاع وبقضايا التعمين بمقترح لإنشاء شركة لتوظيف العمانيين، وتم تقديم الاقتراح للجنة المشتركة للتعمين في قطاع الإنشاءات بوزارة القوى العاملة وأعضاء مجلس إدارة جمعية المقاولين والذين أبدوا ترحيبهم بفكرة إنشاء الشركة، ومن ثم تم عرض الفكرة على الجهات الحكومية المعنية وشركات المقاولات الكبرى العاملة بالسلطنة والتي أشادت بفكرة إنشاء الشركة والتي سيكون لها دور كبير وفعال فـــــي إعداد الشباب العماني مهنيا للالتحاق بهذا القطاع والتغلب على التحديات.

وقال علي بن عبد الحسين بن شعبانالمدير العام بمجموعة تاول: "إنّفكرة إنشاء الشركة نبعت من الحاجة لخلق أجيال من المهنيين والعمال المهرة الذين بوسعهم تولي مسؤولية العمل في قطاع الإنشاءات، وتوفير هذه الأيدي العاملة محليا لتستفيد منها كافة الشركات العاملة في هذا المجال بحيث تقوم الشركة بدور مماثل على غرار شركة خدمات الأمن والسلامة من حيث توفير الأيدي العاملة وتأجيرها لشركات المقاولات. "

وسيتم إلقاء المزيد من الضوء على تفاصيل الفكرة من خلال لقاء صحفي يجمع علي بن عبد الحسين بن شعبان، المدير العام بمجموعة تاول وشاه سوار البلوشي رئيس جمعية المقاولين.