"الشورى صوتك" يناقش آليات تمكين المرأة من بلوغ مقعد "الشورى"

مسقط- الرؤية

ناقش برنامج "الشورى صوتك"، في أحدث حلقاته هذا الأسبوع آليات تمكين المرأة العمانية من بلوغ مقعد مجلس الشورى، والمعوقات التي تقف أمام وصولها إلى المجلس.

وشارك في الحلقة الدكتورة بدرية بنت ناصر الوهيبية رئيسة صالون المرأة العمانية الثقافي بجمعية المرأة العمانية، ومنى آل فنة العريمية عضو اللجنة الوطنية للشباب، والدكتورة ميمونة درويش الحاج الزدجالي أستاذ مساعد بكلية التربية جامعة السلطان قابوس. وتناولت الحلقة الحديث عن المرأة العمانية في مسيرة التنمية، واهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بالمرأة في السلطنة، وجعلها شريكا حقيقيا جنبا إلى جنب مع الرجل. وأكدت المشاركات في الحلقة أهمية شغل المرأة لمقاعد في مجلس الشورى، لتقوم من خلالها بمناقشة وطرح قضاياها بكل ثقة.

وأبرزت الحلقة أهمية تواجد المرأة العمانية في مجلس الشورى خاصة وأنها استطاعت أن تسجل حضورًا واضحًا في شتى المجالات، لتكون فعليًا نصف المجتمع في مسارالعمل التنموي. وتطرقت الحلقة إلى ضرورة توظيف المعطيات المتاحة للمرأة من خلال تمكينها من أن تسجل حضورًا واسع النطاق في مجلس الشورى في دورته الثامنة، وأن تستثمر الدعم القيادي لتعزز موقعها بين المجتمع ككل.

وسلطت الحلقة الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني؛ ومن بينها جمعيات المرأة العمانية في دعم المرأة وتمكينها من أن تسجل حضورا في الانتخابات سواء كانت مرشحة أم ناخبة، وكيف تعمل المرأة على خدمة أهدافها من خلال الدعاية الانتخابية التي يرى البعض أنها لازالت قليلة.

يشار إلى أنّالبرنامج من تقديم عبدالله الشعيلي وإخراج هلال المالكي، ومن إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك