البارسا بدون ميسي في اختبار صعب أمام ليفركوزن بدوري الأبطال.. وتشيلسي يواجه بورتو

الرؤية- أحمدالسلماني

يستهل برشلونة -حامل اللقب الموسم الماضي- فترة شهرين من دون صانع أمجاده ونجمه المطلق الأرجنتيني ليونيل ميسي، بداعي الإصابةعندما يستضيف باير ليفركوزن على ملعب كامب نو في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم.

ويُعاني عدد من لاعبي برشلونة أصلا من الإصابات أخطرها للمهاجم البرازيلي رافينيا بالرباط الصليبي الذي سيبعده عدة أشهر، فضلا عن البلجيكي توماس فرمايلن والحارس التشيلي كلاوديو برافو. ويحظر على برشلونة إشراك أي لاعب جديد بسبب العقوبات المفروضة عليه من الفيفا حتى نهاية العام الحالي لمخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين القصر، وقد حاول الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لإشراك التركي أردا توران الذي ضمه في فترة الانتقالات الصيفية من أتلتيكو مدريد بعد إصابة رافينيا من دون أن يوفق في ذلك. ولا شك أن ليفركوزن تنفس الصعداء لغياب ميسي خصوصًا وأنه كان "قاسيا" في آخر لقاء للفريقين الذي انتهى بفوز ساحق لبرشلونة 7-1 وشهد تسجيل النجم الأرجنتيني خماسية. ويتصدر ليفركوزن المجموعة الخامسة بفوز عريض على باتي بوريسوف 4-1، في حين عاد برشلونة بتعادل ثمين من روما 1-1.

ويسعى تشيلسي الإنجليزي الجريح محليا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على فريقه السابق بورتو الذي قاده إلى لقب المسابقة القارية عام 2004.وكان الفريق اللندني استهل المسابقة بفوز صريح على ماكابي تل أبيب 4-صفر في الجولة الأولى لكنه يواجه امتحانا صعبا أمام فريقه السابق الخبير في المسابقات الأوروبية.في المقابل يحوم الشك حول مشاركة الجناح الجزائري ياسين براهيمي في صفوف بورتو لأنه تعرض لإصابة في ركبته قبل أيام ولم يتدرب خلال نهاية الأسبوع.

ويواجه بارتيزان بلغراد الكرواتي خطر التعرض لأول خسارة له بعد احتفاظه بسجله خاليا تماما من الهزائم على مدى 45 مباراة وذلك عندما يحل ضيفًا على بايرن ميونيخ الألماني في ملعب اليانز أرينا.

وكان الفريق البافاري فاز في مبارياته الست على ملعبه الموسم الماضي وسجل 22 هدفاً بينها انتصاران ساحقان على شاختار دونيتسك الأوكراني 7-صفر في الدور الثاني وعلى بورتو 6-1 في ربع النهائي.ونجح بايرن وبارتيزان في الفوز في المباراة الأولى فتغلب الفريق الألماني على أولمبياكوس خارج ملعبه بثلاثية نظيفة، في حين الحق الكرواتي هزيمة لافتة بأرسنال 2-1.

في المقابل، لا بد لآرسنال من حصد نقاط مباراته الثلاث ضد ضيفه أولمبياكوس معتمدًا على مهاجمه التشيلي ألكسيس سانشيز الذي أنهى صيامه عن التهديف منذ مطلع الموسم الحالي وسجل ثلاثية في مرمى ليستر سيتي ليقود فريقه إلى الفوز 5-2.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي ليون الفرنسي مع فالنسيا الأسباني وكلاهما يُعاني محلياً، في حين يلتقي في المجموعة ذاتها زينيت سان بطرسبرغ مع لاغانتواز البلجيكي.

تعليق عبر الفيس بوك