مواجهة سعودية إماراتية بين الهلال والأهلي اليوم بقبل نهائي "أبطال آسيا".. وجوانزهو وجامبا غدا

الرؤية- أحمد السلماني

تشهد كرة القدم الآسيوية مساء اليوم الثلاثاء وغدا، انطلاق لقائيالقمة بالدورنصف النهائي من دوري أبطال آسيا؛ حيث يتواجه كبار الأندية لمعرفة هوية الفريقين المتأهلين إلى الدور النهائي.

اليوم وفي دور نصف النهائي، يستقبل فريق الهلال السعوديغريمه الأهلي الإماراتي؛ حيث يأمل الفريق السعودي الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم أمام الفرق الإماراتية، بعد أن فاز في ثلاث وتعادل في مثلها في مجموع ست مواجهات سابقة في دوري أبطال آسيا. ولا شك أن تخطي الهلال للعين 4-2 في مجموع المباراتين الموسم الماضي في الدور ذاته سيعطيه دفعة معنوية إضافية قبل استضافة فريق آخر من الإمارات. ولم يخسر عملاق الرياض في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات، بينها فوزه على لخويا القطري 6-3 في مجموع المباراتين في الجولة السابقة من البطولة.

ويعوّل الهلال مرّة جديدة على هدافه البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل ستة أهداف بينها ثلاثية في مرمى لخويا منذ انضمامه إلى الفريق. أما الأهلي فيعتمد على ثنائي خط الهجوم أحمد خليل ومهاجم بنفيكا السابق ليما. ويستطيع الفريق الزائر أن يعتمد على معرفة مدربه الروماني كوزمين أولاريو بفريق الهلال الذي قاده إلى دور الستة عشر عام 2009 قبل أن يستلم لفترة وجيزة الإشراف على تدريب منتخب السعودية العام الماضي.

أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعدما حلّ وصيفاً في المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول وفي ربع النهائي، أزاح نفط طهران الإيراني بعد الفوز عليه ذهاباً في طهران بهدف، وإياباً في دبي بهدفين لواحد.ويأمل الأهلي بأن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب بعد العين، ويضم أكبر عدد من اللاعبين في منتخب الإمارات بوجود أحمد خليل هداف الفريق في البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وعبد العزيز هيكل ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وماجد حسن، فضلاً عن الكوري الجنوبي كيانغ يون كوان والمغربي أسامة السعيدي والبرازيليين إيفيرتون ريبيرو ورودريغو دوس سانتوس ليما.

ويلتقي غدا الأربعاء أيضا جوانزهو الصيني نظيره جامبا أوساكا الياباني،وعلى الرغم من أن المواجهة هي الأولى بين الطرفين، فإن جوانجزهو يمكن أن يدخلها بمعنويات عالية كونه يملك سجلاً رائعاً ضد الأندية اليابانية. حيث واجه الفريق الصيني ستة أندية يابانية مختلفة في السنوات الماضية ونجح في تحقيق الفوز تسع مرات في 15 مباراة، وتأهل على حساب منافسه في كلّ مرة. في المقابل، حقق جامبا أوساكا الفوز خمس مرّات في 10 مباريات واجه فيها خمسة أندية صينية مختلفة، بينها انتصار لافت على جوانجزهو الذي كان بمثابة جواز سفره إلى الأدوار الإقصائية خلال العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك