"أوريدو"تكمل مد شبكتها الخاصة من الألياف البصرية في مختلف أرجاء السلطنة بطول5500كيلومتر

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ"أوريدو" عن إكمال مدّ شبكتها الخاصة من الألياف البصرية، والتي تمتد لما يقاربالـ5500 كيلومتر عبر السلطنة. وقد قامت الشركة بإنشاء هذه الشبكة المستقلّة من أجل تزويد عملائها من الأفراد والشركات بسرعاتٍ هائلة للإنترنت وخدمات اتصال موثوقة وذات جودة عالية ودون أي انقطاعات. ويأتي ذلكفي إطار التزامها بتوفير بنية أساسية حديثة ومتطورة وفق أعلى المعايير العالمية لقطاع الاتصالات في السلطنة.

وقال جريج يونجالرئيسالتنفيذيلـ"أوريدو": إنّ اختتام هذا المشروع الرئيسي يمثّل فجراً جديداً لقطاع الاتصالات في السلطنة، حيث سيمكننا من مواكبة أحدث التطورات والتقنيات من مختلف أرجاء العالم، فضلاً عن توفير العديد من المزايا الاقتصادية الاجتماعية.. وأضاف: ليست الفائدة محصورة في مجرّد توفير هذه التقنية الحديثة وما تتمتع به من خصائص مميزة، وإنّما تتعداها إلى الفرص المتنوعة التي ستوفرها الشبكة فائقة السرعة. ومن هنا، فقد كان هدفنا ينصب على إثراء وتعزيز التنمية والتطور في السلطنة بدءًا من القطاع الحكومي، وصولاً إلى قطاع الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وانتهاءً بالمدارس والجمعيات الخيرية من خلال الاستفادة من المبادرات الرقمية.

وتابع: ومن اللافت للنظر أنَّ الأمر لم يقتصر على مجرّد تحديث الشبكة، وإنما تمّ تطوير شبكةٍ جديدة بالكامل، إذ لم نعد نعتمد على استخدام شبكات الألياف البصرية للمشغلين الآخرين، حيث تمثّل شبكتنا الجديدة ضماناً لعملائنا باستمرارية الخدمة وعدم إنقطاعها، وهو أمر سينعكس إيجاباً على مختلف مؤسسات السلطنة. وبفضل هذه الإضافة الجديدة، لم تعد السلطنة تعتمد على شبكة واحدة من الألياف البصرية، الأمر الذي سيسهم إيجابا على مستوى الدولة من حيث تعزيز الأمان والموثوقية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وإثراء تجربة المؤسسات الحكومية وقطاع الشركات.. واختتم حديثه بقوله: "إنّنا ندرك مدى أهمية إيجاد شبكة موثوقة من أجل حماية مصالح المجتمع وتنمية اقتصاد البلاد.

ويُشار إلى أن الشركة استثمرت وحتى الآن 124 مليون ريال عماني في تطوير الشبكة، لتغطي 99% من الكثافة السكانية في السلطنة. ولا يزال لدى اريدوالمزيد لإثراء تجربة العملاء بكل ما هو جديد في عالم الاتصالات.

هذا، وبانتهاء هذا المشروع الضخم تكون "أوريدو" قد ساهمت في توفير طريق سريع وفعّال لانتقال البيانات وبتكلفة مخفضة، ليربط محافظات السلطنة وليمكن العملاء الأفراد والشركات من البقاء على اتصالٍ دائم ببعضهم وبشبكة الانترنت. ويعدّ هذا الجزء من شبكة الألياف البصرية فائق السرعة مكملاً لخطوط كابلات الاتصالات البحرية الدولية لمجموعة اوريدوولقائمة الحلول والخدمات المبتكرة التي توفرها للأعمال التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك