بالفيديو.. "هكر" يهددون السعودية ويخترقون مواقع حكومية ردا على إعدام مراهق

أعلنت مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم "مجهولون" أو "أنونيموس" عن مهاجمة المواقع الحكومية السعودية وإغلاقها داخل المملكة العربية السعودية بسبب الانتهاكات في مجال حقوق الإنسان.

وقال "الهكر" إن هذا الهجوم يأتي كرد على تمسك السعودية بعقوبة الإعدام الصادرة بحق الشاب محمد النمر (17 عاما).

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر، تم رفض استئناف النمر النهائي على الحكم الصادر بحقه في المحاكم السعودية، وأصبح من الممكن تنفيذ عقوبة إعدامه في أي لحظة، لقيامه بأنشطة مزعومة مناهضة للحكومة.

وقالت حركة "مجهولون" في بيان موجه إلى المملكة العربية السعودية: "علي محمد النمر، صبي مراهق بريء، حُكم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، ونحن لن نقف مكتوفي الأيدي لمشاهدة لحظة إعدامه، بطبيعة الحال، تم استئناف الحكم، لكن جلسة الاستئناف عُقدت في السر، وعلى ما يبدو رُفضت".

ودعت الحركة إلى إطلاق سراح النمر، الذي تزعم أنه رُفض تعيين محام له، مع تعرضه للتعذيب، وإجباره على التوقيع على اعتراف شكل أساس القضية المرفوعة ضده، وأضافت الحركة في بيانها: "الآن استُنفدت جميع السبل القانونية، ويمكن أن يعدم النمر في أي لحظة".

وأعلنت "مجهولون" أنها بدأت عملية #OpNimr بمهاجمة المواقع الحكومية السعودية وإغلاقها حاليا، وقالت الحركة عن هذه الخطوة: "نأمل أن تستمعوا إلينا هذه المرة، وتطلقوا سراح الشاب، أو سيتم التعامل معكم على أنكم فيروس، ونحن علاجه".

تعليق عبر الفيس بوك