الحارثي يرعى مؤتمر عمان الأول لأعمال البروتوكول والدبلوماسية.. 26 أكتوبر المقبل

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، مؤتمر عمان الأول لأعمال البروتوكول والدبلوماسية، والذي تستضيفه السلطنة -لأول مرة- يوم 26 أكتوبر المقبل، في فندق كراون بلازا-مسقط، ويستمر لمدة يومين. ويهدف المؤتمر إلى إكساب المشاركين معلومات عن الممارسات والإجراءات الأساسية للبروتوكول في وقتنا الحالي، والخروج بالمهارات اللازمة للتعامل مع مجموعة واسعة من المواقف.

ويناقش المؤتمر أساسيات تنظيم الفعاليات؛ حيث يتعرَّف المشاركون على المبادئ الأساسية لتنظيم الفعاليات، والفرق بين البروتوكول وآداب السلوك "الإتيكيت" والاحتفالات، والتي تمكِّن المشارك من الإلمام بالعناصر والمهارات الأساسية لتنظيم الفعاليات، بما في ذلك إعداد قوائم الأشخاص بحسب الرتبة والأقدمية، وترتيب مواقع الجلوس، وأماكن وضع الأعلام التعريفية، وكيفية تعريف الأشخاص المشاركين في الفعاليات.

كما يُناقش المؤتمر دبلوماسية الشركات والفعاليات رفيعة المستوى، والتي يتم خلالها تزويد المشاركين بمهام ووظائف دبلوماسية التعامل مع الرئيس التنفيذي، وكبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين، مع الأخذ في الاعتبار بتأثير التغيرات الاجتماعية والابتكارات التكنولوجية، والوسائل الجديدة للسفر والاتصالات.

ويطرح مهارات "الدبلوماسية الناعمة" وحل النزاعات، والتي يتم من خلالها تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لابتكار وتحسين القدرات الشخصية في التنظيم الفعال، وفهم وإدارة عمليات التفاوض وحل النزاعات بين المجموعات، وكيفية تفاعل عملية التفاوض لتحقيق النتائج المطلوبة.

وسيتضمَّن المؤتمر سلسلة محاضرات وورش عمل ومناقشات، وفقاً للدورات والمنهجيات التي يتم تدريسها واستخدامها في المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية في بروكسل، ستركز على تدريب المشاركين وتزويدهم بمهارات القدرة على التصرف بدبلوماسية وبثقة، مع الالتزام بقواعد المجاملة والكياسة ووسائل الاتصال الفعالة.

ويشارك في المؤتمر العاملون في مجالات التفاوض في اللجان الإقليمية والدولية والمؤتمرات، وموظفو السلك الدبلوماسي، والمهتمون بالبروتوكول الدولي، وموظفو المنظمات الدولية، وإخصائيو العلاقات الدولية والاتصالات والعلاقات العامة، ورواد الأعمال، والإعلاميون، وممثلو الجهات ذات العلاقة بالبروتوكول والدبلوماسية.

ويُذكر أنَّ المشاركين في الورش التدريبية يُمنحون شهادة صادرة عن المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول (بلجيكا)، تؤهل المشاركين لمواصلة الدراسة لاستكمال متطلبات الشهادات العليا في مجال الدبلوماسية والبروتوكول.

تعليق عبر الفيس بوك