أسواق الإمارات تتراجع في معاملات هزيلة.. وبورصات الخليج تبدأ التداول غدا

عواصم- الوكالات

تراجعت أسواق الأسهم بالإمارات العربية المتحدة في معاملات هزيلة أمس الأحد مع عودتها إثر عطلة عيد الأضحى لكن الأسهم لم تجد ما يحركها في غياب أي أنباء مهمة عن الشركات وفي ظل مناخ سلبي قليلا بالأسواق العالمية.

ونزل مؤشر دبي 0.6 بالمئة في حجم معاملات يومي هو الأدنى له منذ أبريل 2013 حيث لم يرجع مستثمرون كثيرون من العطلات. وتركز النشاط على الأسهم الصغيرة منخفضة السعر التي يفضلها المستثمرون الأفراد المحليون لا المؤسسات.

وكان سهم بيت التمويل الخليجي هو الأنشط وارتفع 0.6 بالمئة لكن سهم أرابتك للإنشاءات انخفض 2.7 بالمئة في حين فقد سهم شعاع كابيتال 6.2 بالمئة.وزاد سهم دبي للحدائق والمنتجعات 0.8 بالمئة بعد التغطية الصحفية المحلية لحدائق تنوي فتحها العام القادم.وهبط مؤشر أبوظبي 0.4 بالمئة حيث فقد سهم اتصالات القيادي النسبة ذاتها في حين تراجعت أسهم الدار العقارية 0.8 بالمئة.ومعظم بورصات الشرق الأوسط ظلت مغلقة بمناسبة العيد أمس؛ حيث تعاود مصر والكويت النشاط اليوم الإثنينوالسعوديةوقطر غدا الثلاثاء.

ومنذ إغلاق الأسواق الخليجية بمناسبة العيد يوم الثلاثاء الماضي تراجع خام برنت نحو واحد بالمئة إلى 48.60 دولار للبرميل في حين هبط مؤشر ام.اس.سي.آي لأسهم كل دول العالم 0.6 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك