"توباز" تستثمر في أسطول للأعمال تحت سطح البحر

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة توباز للطاقة والملاحة، الشركة الرائدة في مجال سفن الدعم البحري عن شراء سفينتين من شركة فارد براتفاغ النرويجية بتكلفة 115 مليون دولار أمريكي تقريبا. وصممت هاتان السفينتان خصيصا للأعمال الخفيفة في قطاع الأعمال تحت سطح البحر لمهام التدخل وهي من طراز فارد 3 08 ومن المقرر تسليمهما في الربعين الثالث والرابع من عام 2017 ولدى توباز الخيار في إضافة سفينتين أخريين.

وقال رينية كوفو-أولسن الرئيس التنفيذي لتوباز " نحن واثقون من نمو هذا القطاع وبالتالي نستثمر مرة أخرى في هذا الأسطول من خلال هذه السفن المناسبة لهذا الغرض. من أجل بناء السفن في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها الصناعة فقد قمنا بالحد من التكاليف ونعتقد أنه بحلول وقت التسليم سيكون السوق قد أعاد توازنه الصحي فيما يختص بالطلب. كما أن هذه السفن ذات الكفاءة العالية والمقتصدة في استخدام الطاقة والتكلفة المعقولة ستعود بفائدة كبيرة على توباز وعملائها العالميين " .

تعتبر فارد من الشركات الرائدة في مجال تصميم وبناء أفضل سفن الدعم البحري بفضل تقاليدهم الراسخة في استخدام آخر ما توصل إليه التكنولوجيا مما جعلنا نشعر بالارتياح في إسناد هذا المشروع لفارد. وهذه السفن من طراز دي بي2 بحمولة 120 طن برافعة للعمل في أعماق تصل إلى 3000 متر ويمكن إنزال هذه المعدات إلى قاع البحر من خلال الحفارات أو من على جانب السفينة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز السفينتين للعمل مع سفينتين يتم تشغيلهما عن بعد من خلال نظام الإطلاق والإنقاذ على جانب السفينة. سيتم بناء السفن وفقا لأحدث نظم سفن الأغراض الخاصة بمحركات ديزل كهربائية وإمكانية استيعاب ما يصل إلى 82 شخصا في كابينات ذات مستوى عال.

تعليق عبر الفيس بوك