باسم حسن يمنح قطر لقب "التحدي" في كأس فروسية الأمم بعد جولة تنافسية "بلا أخطاء".. وفرنسا وصيفا

برشلونة - الوكالات

أحرز رباعي الفروسية القطرية الشيخ على بن خالد ال ثاني، وعلي الرميحي، وخالد العمادي، وباسم سيف، لقب كأس التحدي في بطولة كأس فروسية الأمم، والتي يُسدل الستار على منافستها اليوم، على حساب منتخبات عريقة في اللعبة؛ أبرزها: فرنسا حاملة اللقب في النسخة الماضية، والبرازيل التي يحتفظ السجل الذهبي للفتى الأشقر رورد ريجو بيساوا بفوزه بذهبية الفردي في أولمبياد أثينا 2004.

حيث قدم فرسان العنابي لوحات من الأداء الراقي، كانت لمسة الختام مع الفتي الذهبي باسم حسن محمد الذي أنهى الجولة بدون أخطاء، وصعد بالفريق إلى المرتبة الأولى دون جدال رغم وجود ثلاثة فرسان من منتخبات أخرى بعده، وسجلت على الفريق 9 نقاط جزاء حملها خالد العمادي 4 نقاط وعلى الرميحي 5 أربع منها للقفز وواحدة للزمن حيث كانت مهمة الفريق صعبة بعد استبعاد نتيجة الشيخ على اول المشاركين في الفريق لكن هدوء الاعصاب عند المجموعة -لاسيما باسم- رجحت كفة الفريق في آخر المشوار، واعتلى الفرسان منصة التتويج، وتوشحوا الذهب، فيما حل المنتخب الفرنسي في المرتبة الثانية بفارق الأزمنة عن المنتخب الاسترالي احد ضيوف النسخة الثالثة من البطولة العالمية والذي احتل المرتبة الثالثة، فيما حلَّ المنتخب البرازيلي مضيف ألعاب ريودي جانيرو الصيف المقبل في المرتبة الرابعة بنفس العدد من النقاط وبفارق الازمنة التي تكررت في اليومين الاولين من البطولة نتيجة ارتفاع مستويات المنتخبات المشاركة والتحضير الجيد للبطولة العالمية التي تاتي في ختام مشوار طويل من المشاركات في البطولات الكبرى في القارات الخمس الرئيسة، واحتل المنتخب العربي الثاني في البطولة (فرسان مصر) المرتبة الخامسة مكرر مع إيطاليا التي تقدمت بفارق الازمنة حيث واجه الفريق نفس مازق قطر باستبعاد احد فرسانه من الشوط مما القى بحمل على الفرسان لانهاء الجولة باداء نظيف او اقل عدد من الاخطاء وسجل الفريق 13 نقطة.

وعقب الفوز، قام الأمير الفارس فيصل بن سعود الشعلان -يرافقه الشيخ خالد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري للفروسية- بتتويج فرسان العنابي بالميداليات الذهبية وكاس التحدي فروسية/ لونجين مع هدايا قيمة، كما جرى تقديم الجوائز لمنتخبات فرنسا، استراليا.

وعقب البطولة، عقد الفريق مؤتمرا صحفيا استهله المدرب بالحديث عن العمل الذي قام به الفريق والاتحاد القطري للفروسية في العامين المقبلين.. مشيرا إلى أنَّ الهدف القادم هو التاهل الى اولمبياد ريودي جانيرو مشيدا باداء الفرسان وتحملهم المشاق.

وقال الشيخ علي آل ثاني إن ما تحقق هو نتاج جهد جماعي بذله الفرسان والاجهزة الاداريه والفنية.. مؤكدا أنَّ العمل سيتواصل لتدون قطر اسمها في السجل الذهبي الاولمبي والعالمي كما فعلت اسيويا وفي بطولة كاس فروسية للامم. وأضاف: كنا نطمح أن نكون أحد المنافسية على كاس فروسية لكننا خسرنا الفرصة باربع نقاط جزاء وهذا يحدث في كثير من البطولة ولاعرق الفرق.

وقال على الرميحي إن المنافسة كانت قوية جدا لكن الفريق تمكن من الفوز بتوفيق الله ثم بالاداء السليم من الفرسان رغم الصعوبات التي واجهت الفريق.. وأكد خالد العمادي أن الفريق سائر في طريقه ليكون بين النخبة من الفرق في البطولات العالمية بحسن التخطيط وجودة الاداء.

وختم باسم حسن حديث الفرسان بان المنتخب يملك الارادة والقدرة على خوض المنافسات بفضل جماعية العمل والبرامج المرسومة للفريق من قبل اتحاد الفروسية.

إلى ذلك، أعرب الأمير فيصل الشعلان عن سعادته بالفوز الذي حققه منتخب قطر، وقال إنَّ فوزه العنابي هو فوز للفروسية العربية والخليجية عموما وللفروسية القطرية والسعودية خصوصا.. واستطرد الشعلان قائلا: سعدنا أيما سعادة في هذا المساء بفوز فرسان العنابي بكأس التحدي وقبل ذلك بالاداء الراقي الذي قدموه على مدى يومين والذي يؤكد ان ثمار الجهد بدأ قطافها وان الفروسية القطرية مقبلة على طفرة في النتائج.

تعليق عبر الفيس بوك