تدشين موقع "ديلي لاك" الإلكتروني لطلاب الكلية الحديثة

مسقط - الرؤية

دشن سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، مؤخرًاموقع "ديلي لاك" الإلكتروني التفاعلي، وهو مشروع لريادة الأعمال أسسه طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم يقدم مجموعة من الخدمات التي تستهدف الشباب العُمانيين. ويلبي موقع www.daily-luck.com الإلكتروني الاحتياجات المتنوعة للمجتمع الطلابي والشباب بوجه عام، حيث يوفر مجموعة من المنتجات والخدمات مثل الطعام والنقل والوظائف والعقارات، كما يقدم خصومات على الفواتير والمزيد من الخدمات الإضافية بضغطة زر. وتم تطوير الموقع الإلكتروني، الذي دُشِّنَ في وجود المكرمة شكور سالم الغامرية، عضو مجلس الدولة؛ وشبيب بن محمد المعمري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان بحضور كبار الشخصيات من بينهم مسؤولون من وزارة التعليم العالي وأكاديمون وطلاب، كمشروع تشاركي ضمن مسابقة رواد الأعمال الشبان العرب التي تنظمها مؤسسة إنجاز عُمان.

وتعتبر المسابقة جزءً من برنامج شركة إنجاز العرب ©، التي تنفذها مؤسسة إنجاز عُمان في السلطنة، والتي يساعد بموجبها المستشارون التجاريون الطلاب على اكتساب مهارات ريادة الأعمال المرتبطة بإنشاء مشاريع تجارية حقيقية وتسويقها وتصفيتها. ويتكون فريق مشروع برنامج الشركة التابع للكلية الحديثة من 11 طالبا. يقول أحد أعضاء الفريق: "أردنا تدشين مؤسسة تحقق الفائدة للمجتمع الطلابي. وقد تمخضت فكرة ربط الطلاب بموقع العمل من ذلك التفكير الذي قادنا إلى تطوير الخدمات الإلكترونية على موقع "ديلي لاك". ويسمح موقع "ديلي لاك" الإلكتروني للطلاب بالعثور على شقق قريبة من كليتهم والحصول على وسائل النقل المناسبة واستغلال الخصومات والامتيازات في مطاعم مختارة، وحتى البحث عن الوظائف والأغراض المستعملة على شبكة الإنترنت. وهناك قسم مخصص للإعلانات سينشر إعلانات مدفوعة الأجر. وكان موقع "ديلي لاك" قد صُمِم كمشروع دعم مجتمعي غير ربحي. وقال عضو الفريق: "ولكننا نسعى للحصول على إعلانات مدفوعة، وستحافظ إيرادات الإعلانات على بقاء هذا المشروع."

ويشارك 70 فريقاً من مختلف الكليات الموجودة في شتى أنحاء السلطنة في برنامج الشركات الذي تنظمه مؤسسة إنجاز عُمان. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال شهر أكتوبر، وسيمثلون السلطنة في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية.

تعليق عبر الفيس بوك