اتفاقية لتمويل مشروع مختبرين لـ"الروبوت" بجنوب الشرقية

صور - العمانية

وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي اتفاقية لتمويل مشروع مختبرين للروبوت الآليبمحافظة جنوب الشرقية لقطاعي صور وجعلان بتكلفة 80 ألف ريال عماني.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور ناصر بن عبدالله بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظةجنوب الشرقية ومن جانب الشركة خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانيةللغاز الطبيعي المسال.

ويتضمن المشروع أجهزة الروبوت وملحقاتها وحواسيب آلية وأجهزة عرض وسبورات تفاعلية بالإضافة إلىطاولات وكراسٍ حيث يعد هذا المختبر واحد من بين مجموعة من المختبرات التي يتم تطويرها في السلطنة والتيتهدف إلى تنشئة جيل قادر على الابتكار والابداع التقني والمنافسة في المسابقات المحلية والعالمية.

وأكد الدكتور ناصر بن عبدالله بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أنمشروع الروبوت التعليمي يمثل أحد المشاريع المدعومة من الشركة والتي تستهدف فئة الطلبة بمختلف مراحلهمالدراسية والتي بلا شك ستؤهلهم للإعداد للمشاركات الخارجية.

من جانبه قال خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية إن الشركة العمانية للغاز الطبيعيالمسال تسعى إلى توفير كل سبل الدعم للمجتمع وذلك ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تؤكد على تعزيز أوجه التعاونبين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك