مجلس التعليم يقر إنشاء مركز لتقييم الأداء المدرسي

مسقط - العمانية

عقد مجلس التعليم أمس اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي السيّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم وبحضور أصحاب المعالي والسعادة والأفاضل أعضاء المجلس بديوان البلاط السلطاني بمسقط .

في بداية الاجتماع رفع معالي السيد رئيس المجلس أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس أسمى آيات التهاني الخالصة وأجل عبارات التبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلاً الله تعالى أن يُعيد هذه المناسبة على جلالته - أعزه الله - أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وهو يرفل في ثوب الصحة والعافية وعلى الشعب العماني بمزيد من التقدم والرخاء وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والسلام .

وقد استعرض المجلس ضمن جدول أعماله الإجراءات التي اتخذتها الأمانة العامة في شأن إعداد التقرير الخاص بمسيرة التعليم في سلطنة عمان والذي يهدف إلى عرض مؤشرات وبيانات عن منجزات قطاع التعليم بمختلف أنواعه ومراحله خلال الفترة الماضية ويتناول كذلك الجوانب المتعلقة بضمان جودة التعليم وإبراز أهم المشاريع التي أنجزها مجلس التعليم منذ إنشائه .

كما تدارس المجلس المذكرة المقدمة من وزارة التربية والتعليم بخصوص إنشاء جهة مركزية تابعة للوزارة تعنى بتقييم أداء التعليم المدرسي وضمان جودته وقد أقر المجلس إنشاء مركز تابع لوزارة التربية والتعليم يعنى بتقييم الأداء المدرسي وتكليفه بإعداد الدراسات التفصيلية ورفعها للمجلس لاتخاذ المناسب بشأنها. وفي سياق آخر استعرض المجلس المستجدات المتعلقة بمشروع تأسيس جامعة مسقط وقد دعا المجلس اللجنة التأسيسية للمشروع الى أهمية حث الخطى وتسريع وتيرة العمل لإنشاء هذه المؤسسة التعليمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك