3 مواجهات مثيرة اليوم في ثالث جولات "المحترفين".. والشباب وصحم بلقاء التعويض

الرؤية - أحمد السلماني

تنطلق مساء اليوم الجولة الثالثة لدوري عمانتل للمحترفين بثلاثة لقاءات؛ حيث يستضيف الشباب على إستاد السيب الرياضي صحم في لقاء التعويض للفريقين، في حين سيشهد إستاد السعادة بصلالة لقاء الذكريات بين النصر وفنجاء، فيما يستضيف النهضة منافسه السويق بمجمع البريمي في لقاء يتوقع له الإثارة والندية.

وعلى إستاد السيب الرياضي يأمل الشباب الإفاقة من غفوته بعد أن تلقى خسارتين في أول مباراتين له بالدوري مما حدا بمجلس إدارة النادي إلى الاستغناء عن الوطني خلفان اليحيائي والاستعانة بشكل مؤقت بالوطني وليد السعدي لحين وصول البوسني كوزك مدرب المصنعة السابق، وذلك حسبما أفادت مصادر مطلعة. ويأتي ذلك بعد أن خسر الشباب من ظفار في الجولة الأولى وفي الثانية من جاره المصنعة وبنفس النتيجة وبالتالي يأمل وليد السعدي أن يتمكن من الأخذ بيد الشباب في لقاء اليوم أمام صحم الجريح هو الآخر حيث يعتبر السعدي من الكفاءات التي برزت وبقوة مع نادي المصنعة الموسم الماضي لحين عودة مدربه مصبح السعدي.

في المقابل، يأمل صحم إلى تجاوز عثرته في الجولة السابقة أمام النهضة بهدف يتيم حيث أرجع أرستيكا يومها الخسارة إلى غياب العناصر الأساسية بالفريق وإنه كان مضطرا إلى خوض اللقاء بالشباب وبالتالي يأمل في أن تتمكن من استغلال وضعية الشباب السيئة التي يمر بها والعودة مجددًا إلى طريق الانتصارات وصحم قادر على ذلك.

وبالاتجاه جنوباً، يشهد إستاد السعادة بصلالة لقاء الذكريات الكبير بين النصر وفنجاء، وعندما نتحدث عن لقاءات الفريقين وارتباطهما بذكريات الزمن الجميل في ثمانينيات القرن الماضي عندما كانا يتنافسان على الألقاب، فنجاء حقق فوزا عريضا في الجولة الأولى على حساب الوافد الجديد مسقط وبثلاثية إلا أنه اصطدم بالعروبة حامل لقب ثنائية الموسم الماضي ليتعادل الفريقان سلبياً في واحدة من أفقر مباريات الدوري فنياً والتي غلب عليها طابع تكتيك المدربين والتحفظ المبالغ فيه خشية الخسارة.

أما النصر فيأمل مواصلة نغمة الانتصار عندما استعاد توازنه هو الآخر على حساب مسقط الجريح بعد أن قلب الطاولة عليه وحول خسارته بهدف إلى فوز صعب جاء بشق الأنفس، ليتنفس النصراويون الصعداء بعد أن طالت الفريق سهام النقد، في أعقاب الظهور الباهت للفريق أمام السويق في الجولة الأولى على ملعبه بهدف لهدفين بالرغم من الأسماء الكبيرة التي تعج بها قائمة الفريق. وفي لقاء يتوقع أن يشهد إثارة ومتعة، يأمل النهضة مواصة حالة الانتعاش بالفوز على السويق اليوم؛ حيث استعاد النهضة ثقته بنفسه بالفوز على صحم في الجولة الثانية بهدف بعد أن خسر لقاءه الأول على ملعبه أيضاً بهدفين مقابل هدف أمام المصنعة الأيقونة الجميلة هذا الموسم وبالتالي يأمل مدربه هشام جدران أن يواصل الفريق بذات الوتيرة. ويقابل ذلك حضوراً جيداً لمنافسه السويق الذي تألق في الجولة الأولى وحقق فوزًا لافتًا على النصر القوي وعلى ملعب الأخير ولكنه اصطدم في المباراة الثانية بالخابورة الساعي لتعويض خسارته فخرج الفريقان متعادلين سلبيا في مباراة لا تعكس نتيجتها الحضور الفني الرائع للفريقين.

وتستأنف الجولة بأربعة لقاءات؛ حيث يستضيف الخابورة صحار بالمجمع الشبابي بصحار ويلتقي صلالة ظفار بإستاد السعادة ويشهد المجمع الشبابي بصور لقاء الديربي صور والعروبة ويستضيف صحار المصنعة في لقاء يتوقع له أن يشهد القوة والإثارة.

تعليق عبر الفيس بوك