"الرابطة" تقرر تأجيل قرعة دوري الدرجة الأولى لـ"مزيد من التباحث"

مسقط - الرؤية

أعلنت رابطة الدوري التابعة للاتحاد العماني لكرة القدم، تأجيل قرعة دوري الدرجة الأولى والتي كان من المقرر لها أمس الأحد، بعد أن صوتت غالبية الأندية على هذا القرار.

وفضلت الرابطة التريث لمدة يومين والاجتماع مع الأندية والتباحث معها مجددا حول مسابقة دوري الدرجة الأولى، وكانت رابطة الدوري قد اقترحت إقامة المسابقة بنظام الدوري من مجموعتين حيث تم توزيع الأندية الأربعة عشر في مجموعتين. وكان الاجتماع الذي عقد ظهر أمس بقاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد السيب الرياضي قد شهد حضور عدد كبير من ممثلي الأندية، وتم التوزيع على ممثلي الأندية، الآلية المتبعة لإقامة مسابقة دوري الدرجة الأولى في الموسم الكروي الحالي، حيث شهدت المجموعة الأولى تواجد أندية الكامل والوافي والطليعة والوحدة ونزوى وبهلا والاتحاد والسيب، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية مرباط ونادي عمان وبوشر والرستاق وأهلي سداب والمضيبي وجعلان، ونصت اللوائح الفنية على أنّ يلعب المباريات بنظام الدوري من مجموعة واحدة من دورين، وفي كل مجموعة يتواجد سبعة أندية تلعب كل مجموعة عن طريق الدوري من دورين ذهاب وإياب وتتأهل منها عدد ثلاثة أندية والحاصلة على المراكز الثلاث الأولى في كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

أما مباريات المرحلة الثانية فتلعب بنظام الدوري من دورين ذهاب وإياب من الفرق الستة، المتأهلة من المرحلة الأولى. أما الناديان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من الفرق الستة فيصعدان مباشرة إلى دوري المحترفين العماني للموسم المقبل. فيما يلتقي النادي الحاصل على المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى لموسم 2015-2016 النادي الحاصل على المركز الثاني عشر في دوري عمانتل للمحترفين لموسم 2015-2016 ذهابا وإيابا، والفائز بمجموع نتيجة المباراتين يتأهل لدوري المحترفين العماني للموسم المقبل 2016-2017 وتجرى القرعة بين الناديين لتحديد ملعب المباراة.

تعليق عبر الفيس بوك