"اللجنة الأولمبية"تدشن أولى مبادرات دعم الاتحادات بتوقيع اتفاقية بين "اتحاد الطائرة" و"عمانتل"

مسقط- الرُّؤية

احتفلتْ اللجنة الأولمبية العمانية، أمس، بتدشين أولى مبادراتها للشراكة مع القطاع الخاص، في برنامج اللجنة الأولمبية العمانيةلدعم الرياضة العمانية، عبر إيجادشركاء مع القطاع الخاص؛ حيث تمَّتوقيع أولى الاتفاقيات بين الشركة العمانية للاتصلات "عمانتل" والاتحاد العماني للكرة الطائرة، في احتفالية أقامتها اللجنة الأولمبية بفندق جراندهرمز مسقط،وتستمر لمدة عام كامل.

حضرمراسمالتوقيع: الشيخخالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية، والشيخطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، وبحضوررؤساء الاتحادات الرياضية. ووقَّع الاتفاقية عن الاتحاد العماني للكرة الطائرة: رئيس الاتحاد الشيخ بدر بن علي الرواس، ومن جانب الشركة العمانية للاتصالات: حمدان الحراصي رئيس وحدة الإستراتيجية بالشركة.

وتعد هذه هي الاتفاقية الأولى ضمن برنامج دعم الرياضة العمانية؛ حيث من المقرَّر أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الاتحادات الرياضية وشركات القطاع الخاص، التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة؛ في سعي اللجنة الأولمبية العمانية لتنمية الرياضة العمانية ضمن الخطط والإستراتيجيات التي وضعتها اللجنة منذ انتخابها عبر المجلس الحالي.

دور فاعل

وفي بداية الحفل، ألقى الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، كلمة؛ قال فيها: "أرحب ترحيبا خاصا بالشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، وأثمِّن عاليا جهده وتعاونه النابع من إيمانه وقناعته بالدور الفاعل الذي تضطلع به عمانتل في كلِّ ما من شأنه رفعة هذا الوطن، مُقدماً لشخصه شكري وتقديري على حرصه واهتمامه بدعم شبابنا العماني الطموح عبر انطلاقته الخلاقة في مسيرة تتوهج بالخير والنماء، في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ويسرني أن أرحب بالأخوة رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية واللجان المساعدة الذين كان لهم دوراً ملموسا في دعم ومساندة مبادرة اللجنة الأولمبية العمانية للشراكة مع القطاع الخاص منذ أن كانت مجرد فكرة ومنتهزاً".

وتابع الزبير بأنه ومنذ انتخاب المجلس الحالي للجنة الأولمبية، فقد أكد حرصه على وضع ثوابت وقواعد راسخة تعتمد على علمية وواقعية الخطوات والإجراءات والخطط والبرامج والأولويات التي سوف يسير على هديها، من أجل الارتقاء بالأداء وتطوير المستويات الفنية للمنتخبات والرياضيين.. مشيرا إلى أنَّمجلس إدارة اللجنة الأولمبية عكف في أولى مراحله التنفيذية لتحقيق أهدافه وبرامجه التعرف عن قرب على الطرق والوسائل المتبعة في مجال التسويق الرياضي. وأوضح أنَّلجنة التسويق الرياضي باللجنة الأولمبية العمانية أولت اهتماما خاصاً بخطط وبرامج وطموحات الاتحادات الرياضية وبحث متطلباتها واولوياتها، وتمَّ التوصل إلى حزمة من الاستنتاجات الواقعية المستندة إلى الفلسفة التسويقية واتجاهاتها الحديثة المقترنة بالدعم والتمويل والرعاية. موضحا أن هذه المرحلة اتسمت بالاتصالات والاجتماعات المتعددة والتواصل المستمر مع الأخوة رؤساء بعض الاتحادات الرياضية في محاولات جادة للإجابة عن تساؤل حيوي وملح وهو: ماذا نريد من التسويق الرياضي؟ أو بمعنى آخر: ما الذي نريده من أشكال الدعم من شركات ومؤسسات القطاع الخاص؟

من جانبه، ألقى الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة، كلمة؛ قال فيها: "يطيب لي بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أخواني أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الشيخخالد بن محمد الزبيررئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وإلى المشايخ وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية على جهودها المقدرة في توظيف الرياضة لخدمة المجتمع العماني بكافة فئاته، ودورها الفاعل من أجل إبراز الرياضة كعنصر حيوي من عناصر التنمية الشاملة، ونثمِّن عاليا مبادرة اللجنة العمانية للشراكة مع القطاع الخاص، والتي تهدف إلى ترقية أداء الاتحاد وتوسيع قاعدة الممارسين وتعزيز الآمال والتطلعات نحو تحقيق الإنجازات المأمولة، كما يسرني في هذا المقام أن اعرب للشركة العمانية للاتصالات عن عميق شكرنا وتقديرنا وعلى رأسها الأخ الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل لدعمها وتشجيعها ومؤازرتها للاتحاد وأشيد بمساعيها الخيرة وتوجهاتها السديدة نحو الاستثمار في المجال الرياضي كأحد روافد التنمية الشاملة".

رعاية مميزة

ومن ثم، تم فتح المجال لطرح الاسئلة والاستفسارات من قبل وسائل الاعلام المختلفة التي حضرت هذه الاحتفالية؛ حيث قال الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية: "وجدنا رغبة من قبل القطاع الخاص في دعم الرياضة العمانية وخدمة المجتمع، وكان من السهل الوصول الى الشركة العمانية للاتصالات نظرا لواقع الخبرة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال ودعمها للقطاع الرياضي وغيرهمن القطاعات الاخرى".

وقال الشيخ طلال المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات إن هذه الرعاية ليس بالراعية التقليدية المعتاد عليها، وانما تشمل رعاية العديد من الجوانب التي تخدم تطور الرياضة العمانية وهو دعم مادي، ومعنوييتمثل في نقل الخبرة المتراكمة لدى الشركة الى الاتحاد العماني للكرة الطائرة. وأضاف بأن عمانتل تتسمك بمبدأ دعم المجتمع عبر الكثير من الرعايات التي تقدمها بشكل سنوي، من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الوقتالراهن أصبحت الرياضة تسهم بدور كبير في الترويج للقطاع الخاص عبر مختلف الشركات، وهناك الكثير من العلامات التجارية التي تروج عن نفسها في المحافل الرياضية المختلفة ونتمنى ان يكون الاعلام فعالا لدعم الرعاية من قبل القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك