وزير مالية بريطانيا يبدي ثقته في اقتصاد الصين رغم تباطؤ النمو

بكين- رويترز

أبْدَى وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، أمس، ثقته في اقتصاد الصين رغم التباطؤ، وقال إنَّ البلاد تمر بتحول ضروري، ولكن لاتزال محركا رئيسيا للنمو العالمي.

وتضافرتْ سلسلة من البيانات الضعيفة وتقلبات الأسعار الشديدة في أسواق الأسهم وخفض مفاجئ لقيمة اليوان في أغسطس؛ لتذكي مخاوف من تباطؤ اقتصاد الصين بوتيرة أسرع من التوقعات؛ مما يهدد هدف بكين بتسجيل نمو بمعدل سبعة في المئة في العام 2015.وقال في بداية رحلة للصين تستمر خمسة أيام "تمر الصين بفترة تحول ضروري وصعب وهو مهم كي يوفر الاقتصاد الصيني فرص عمل جيدة ومستويات معيشة أعلى لمواطنيها البالغ تعدادهم 1.3 مليار نسمة.وقال أوزبورن إنه عازم على زيارة شنغهاي يوم الثلاثاء ليتحدث عما شهدته الأسواق المالية خلال الصيف.وقال "بالطبع كانت هناك تقلبات. رأينا ذلك خلال الصيف في تقديرنا أن تأثير ذلك على الأسواق المالية الأخرى كان محدودا نسبيا". ووصف اوزبورن اقتصاد بلاده بأنها الأكثر انفتاحا في الغرب على الاستثمارات الصينية.

وقال: "نرحب بالاستثمارات الصينية. تستقبل بريطانيا استثمارات ضخمة في الوقت الحالي وبالطبع نحن نجتذب استثمارات اكثر مما تستثمره ألمانيا وفرنسا وإيطاليا مجتمعين في بريطانيا".

تعليق عبر الفيس بوك