السلطنة تتوسط لإطلاق سراح 6 رهائن في اليمن بينهم سعوديين

 

 

 

 

 

البيت الأبيض يشيد بدور حكومة السلطنة في تحرير مواطنيْن أمريكييْن

 

 

 

مسقط- الرؤية- صنعاء- الوكالات

 

 

 

تكللت المساعي العمانية في إطلاق سراح 6 أجانب في اليمن، بعد احتجازهم لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وهم أمريكيان وبريطاني و3 سعوديين.

 

ومن جهته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض الأمريكي نيك برايسفي بيان: "نعرب عن تقديرنا البالغ لكل من ساهم في الوصول إلى هذه النتيجة بما في ذلك على نحو خاص حكومة عمان".

 

وفي سياق آخر، أكّد العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أنّالتحالف يرحب بإجراء تحقيق في استهداف منزل السفير العماني في صنعاء. وقال عسيري في تصريحات صحفية إنّ القصف ربما يكون ناتجًا من إطلاق الحوثيين لقذيفة هاون وليس عن طريق القصف الجوي.وأضاف عسيري أنّ الغارات التي نفذت في صنعاء، استهدفت مقر وزارة الداخلية، بعد التأكد من أنّها باتت "مركزًا عسكريًا" تدار منه عمليات "الميليشيات المتمردة".

 

وكثف التحالف غاراته الجوية في الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي تستعد فيه قوة برية خليجية ومقاتلون موالون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لحملة لاستعادة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر عام 2014.

 

وقال سكان إنّ نحو 10 ضربات جوية شنّت على مبنى وزارة الداخلية في شمال العاصمة ومعسكر للشرطة قريب منه ومبنى عسكري. وقالت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين إنّ إجمالي عدد القتلى في الضربات الجوية يوم السبت ارتفع أمس الأحد إلى 40 شخصًا، كما أصيب 130 آخرون مما دفع وزارة الصحة إلى توجيه نداء عاجل للحصول على إمدادات طبية.

 

.

تعليق عبر الفيس بوك