أمين عام النقابات الدولية تشيد بتجربة السلطنة في العمل النقابي

مسقط - العمانية

أشادت شارن بورو أمين عام النقابات الدولية بتجربة السلطنة في مجال العمل النقابي، واصفة التجربة العمانية بأنّها تجربة مشرفة ويمكن الاستفادة منها ونقلها إلى العديد من الدول الأخرى.

وقالت إنّ السلطنة أثبتت من خلال تجربة العمل النقابي التزامها بالاتفاقيات الدولية فيما يخص الحريات النقابية.. كما أبدت ارتياحها بالتطورات التي طرأت على التشريع المتعلق بقضايا العمل في السلطنة.

من جانبه قال نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة إنّ اهتمام السلطنة بالعمل النقابي يرجع إلى إيمانها بأهميّة هذا القطاع وقد تمثل بصدور المرسوم السلطاني رقم (74/2006) الخاص بتشكيل الاتحادات والنقابات العمالية مشيرًا إلى أنّه تمّ في عام 2010 انتخاب أول مجلس إدارة للاتحاد العام لعمال السلطنة الذي يضم الآن (232) نقابة تمثل مختلف القطاعات العاملة بالقطاع الخاص.

وأضاف البطاشي أنّ زيارة أمين عام النقابات الدولية تعد الأولى لها في المنطقة والتي سوف تشمل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحا أنّ اختيارها لزيارة السلطنة يأتي نتيجة الحريات النقابية بالسلطنة والتفاعل الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة وأصحاب العمل والعمال).وأشار إلى أن الاتحاد العام للنقابات الدولية يعتبر جزءا من منظمة العمل الدوليّة.

تعليق عبر الفيس بوك