استعراض فرص وحوافز الاستثمار في السلطنة بملتقى شراكة الأعمال بين كوريا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية

مسقط - الرؤية

شاركت سفارة سلطنة عمان لدى جمهورية كوريا في ملتقى شراكة الأعمال بين الكوري الشرق الأوسطي وأمريكا الجنوبية، والذي أقيم في مركز المعارض والمؤتمرات بالعاصمة الكورية سيؤل يوم الخميس الماضي بتنظيم من هيئة التجارة الكورية الدولية وهيئة ترويج الاستثمار الكوري. بحضور ممثلي البعثات الدبلوماسية وممثلي رجال الأعمال والشركات الكورية وعدد من المؤسسات التجارية والحكومية، وشارك في الملتقى ممثلون من حوالي 150 شركة كورية في مختلف المجالات كالطاقة والإنشاءات والتكنولوجيا والرعاية الصحية والشؤون البيئية والزراعية والسمكية والمواد الصحية والمنزلية وغيرها وخلال الملتقى ألقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير سلطنة عمان لدى جمهورية كوريا محاضرة بعنوان:"فرص وحوافز الاستثمار في سلطنة عمان" تضمنت عرضا مرئيا وتوضيحيا حول فرص وحوافز الاستثمار بالسلطنة.

اشتملت المحاضرة على لمحة عامة عن السلطنة وموقعها الجغرافي المتميز وسهولة الوصول إليها ومنها لمختلف قارات ودول وموانئ العالم بسهولة ويسر. وأشار إلى المكانة التاريخية للسلطنة والدور الريادي الذي لعبته في التجارة الدولية بجانب العمق الحضاري والتاريخي والموروث الثقافي. وأشار للعلاقة المتينة القائمة بين السلطنة وجمهورية كوريا. ثم استعرض متانة الاقتصاد العماني والمؤسسات المالية التي تحظى بالإشادة الدولية، وسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة، موضحًا المناخ الاستثماري الآمن للسلطنة والموقع الجغرافي المتميز والحوافز المشجعة والدعم الحكومي ومرونة الإجراءات. مشيرًا للفرص الاستثمارية الواسعة في المناطق الصناعية والمناطق الحرة المختلقة. وسلط الضوء على الفرص والحوافز الاستثمارية في منطقة الدقم الاقتصادية وصحار وصلالة وغيرها والتي تزخر بشتى مجالات الاستثمار في مختلف المجالات الإنشائية واللوجستية الخدمية والصحية والزراعية والسياحية وتلك المتعلقة في مجال المركبات وقطع الغيار والتكنولوجيا. كما تضمن عرضا لعدد من المشاريع القائمة والمستقبلية كمشروع السكك الحديدية ومشروع المدينة الطبية والمدينة التعليمية وجامعة عمان ومشروع البلاستيك وغيرها من المشاريع الإنشائية والموانئ والمطارات وتكنولوجيا المعلومات والمشاريع السياحية والسمكية. وتمت الإشارة لدور رواد الأعمال وأهمية الشراكة والتعاون سيما بين الشركات الصغيرة والمتوسطة ودور الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادارات وهيئة منطقة الدقم الاقتصادية وغرفة التجارة والصناعة والمؤسسات الاستثمارية وما تبذله من جهد نحو تقديم التسهيلات والدعم والتعاون للشركات الراغبة في الشراكة والاستثمار. مؤكداً حرص حكومة السلطنة على تطوير حجم الاستثمار المشترك وتنمية التبادل التجاري بين البلدين في مختلف القطاعات. وعلى هامش المنتدى أقيمت جلسة نقاش ثنائي مع عدد من الشركات الراغبة في الشراكة والاستثمار شارك من السفارة السكرتير الأول محمد السرحاني وتم التوضيح لهم عن الجوانب الاستثمارية والفرص المتاحة والرد على تساؤولاتهم واستفساراتهم.. حيث أعربت العديد من الشركات رغبتها الشراكة وتسويق منتجاتها المختلفة والاستثمار. وخلال المنتدى تم توزيع الكتيبات والمطويات التوضيحية والمقدمة من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وهيئة منطقة الدقم الاقتصادية ووزارة السياحة.

وقال سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في جمهورية كوريا "إن مثل هذه الملتقيات تسهم كثيرا في التعريف بالسلطنة بشكل عام والفرص الاستثمارية بوجه خاص ، وتحرص السفارة على المشاركة في مثل هذه الملتقيات لما لها من أهمية في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتبادل التجاري القائم بين السلطنة وجمهورية كوريا، مشيراً إلى أن العلاقات بين الجانبين تتسم بطموحات كبيرة نظراً لما يمتلكه الجانبان من إمكانيات وخبرات وعلاقات تاريخية اتسمت على الدوام بالمتانة والقوة. وقال سعادته إنّ السفارة أطلقت منذ عامين برنامج مرحبا بكم في عمان ركز على الجوانب الثقافية والفنية وهذا العام سوف يركز على الترويج الاستثماري والسياحي والثقافي، ونتطلع الى نتائج إيجابية لهذه المشاركات في تعزيز آفاق التعاون والشراكة بين البلدين .

 

 

 

 


 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك